الأحد 04 شعبان / 29 مارس 2020
03:09 ص بتوقيت الدوحة

يهدف إلى تطوير أنظمة التسجيل العقاري ودعم منظومة الاقتصاد القطري

«صك» يفوز بجائزة «سالم الصباح» المعلوماتية لعام 2018

الدوحة - العرب

الأحد، 28 أكتوبر 2018
«صك» يفوز بجائزة «سالم الصباح» المعلوماتية لعام 2018
«صك» يفوز بجائزة «سالم الصباح» المعلوماتية لعام 2018
فازت وزارة العدل بجائزة الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية للعام 2018، المتعلقة بالقطاع الحكومي، ومنحت المؤسسة الكويتية الجائزة لمشروع «صك» الذي تنفذه الوزارة، والذي يهدف إلى تطوير أنظمة التسجيل العقاري والتوثيق، وتحويلها من النظام التقليدي الورقي إلى النظام الإلكتروني الحديث والآمن.

وأبلغت المؤسسة الكويتية وزارة العدل، أن منح الجائزة سيتم في الحفل السنوي الذي تقيمه الجائزة، تحت الرعاية السامية لسمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة، بتاريخ 26 نوفمبر المقبل.

وبعثت المؤسسة الكويتية رسالة تهنئة لسعادة الدكتور حسن بن لحدان الحسن المهندي وزير العدل، القائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، مشيدة بالمكانة الرائدة لمشروع «صك» ضمن المشاريع الفائزة بجائزة أفضل المشاريع التقنية في القطاع الحكومي.

وتهدف جائزة الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية إلى الارتقاء بالمهارات المعلوماتية والإبداعات المختلفة، وتهيئة الشباب للإسهام في تطوير الثقافة المعلوماتية، وتطوير المحتوى الرقمي العربي وإبرازه، وإذكاء روح المنافسة والتميز والابتكار في مجال تقنية المعلومات، وتفعيل دور الثقافة المعلوماتية في المجتمع، والإفادة من تقنية المعلومات بالتبصير بقضايا المجتمع المهمة، وتوعية المجتمع بالممارسات المعلوماتية السليمة، وزيادة درجة استعداد المجتمع للتعامل الرقمي.

بهذه المناسبة، أعربت الأستاذة ميثه مبارك النعيمي -رئيس فريق عمل مشروع «صك» بوزارة العدل- عن سعادة الوزارة وفريق العمل بهذا الفوز، الذي هو ثمرة جهد وطني متكامل، وعمل بجد وإخلاص تحت إشراف ومتابعة سعادة الوزير لإنجاز هذا المشروع.

وأشارت إلى أن المشروع لا يزال في بدايته، ويجري العمل على تحضير نسخة ثانية للمشروع بخصائص ومميزات متطورة لتسهيل استخدامه على الجمهور، وتعظيم الفائدة منه لصالح الجهات الحكومية الأخرى، مضيفة: نطمح دوماً إلى الأفضل، ونسعى لأن تكون خدماتنا عند مستوى طموحات المواطنين بمختلف فئاتهم وفي أماكن تواجدهم، ونأمل أن يحقق مشروع «صك» جزءاً من هذا الطموح.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.