الإثنين 12 ذو القعدة / 15 يوليه 2019
08:54 م بتوقيت الدوحة

قال إن المدرب الوطني ضعيف الشخصية لهذا السبب

إبراهيم الرميحي: لا بد من تغيير اتحاد الكرة

العرب- علاء الدين قريعة

الأحد، 28 أكتوبر 2018
إبراهيم الرميحي: لا بد من تغيير اتحاد الكرة
إبراهيم الرميحي: لا بد من تغيير اتحاد الكرة
اعتبر إبراهيم الرميحي، الحكم الكروي السابق، أن الكرة القطرية باتت تحتاج إلى التغيير الإداري وإعادة هيكلة اتحاد الكرة في الانتخابات المزمع عقدها في 10 ديسمبر المقبل نحو ولاية جديدة.

 وقال الرميحي في حديث خاص مع «العرب»: «رؤيتي ثابتة ولم تتغير منذ سنوات، وأنا أرى أن اتحاد الكرة الحالي لم يحقق أي إنجاز لافت، والدليل نتائج المنتخبات، خاصة المنتخب الأول، لأنه المقياس في عمل أي اتحاد كروي، وكأس الخليج التي ظفر بها المنتخب خلال حقبة الاتحاد الحالي ليست إنجازاً فهي بطولة غير رسمية، وطابعها ودي».

وأضاف الرميحي: «أصحاب اللعبة الأساسيون ابتعدوا عن كرة القدم وتركوها، وبالتالي كان المصير الفشل الذريع، وانظروا إلى التصنيف الدولي للمنتخب في السنوات الماضية».

وأكد الرميحي أن وضع الأندية ليس أفضل «باستثناء السد والدحيل، وهما مثل المنتخبات بالتالي، فلا مجال للمقارنة بينهما والآخرين. وكل سنة نرى الأندية نفسها في المقدمة، بينما الأندية التي كانت تفرّخ اللاعبين للمنتخبات كالعربي والريان وقطر والأهلي أصبحت بعيدة عن الواجهة اليوم».

انتقاء عشوائي

وتطرق الرميحي إلى كثرة إقالات المدربين في الدوري، مرجعاً ما يحدث من «تخبطات» إلى الاختيار العشوائي في الأساس «وهذا مرده إلى أن من يختار لا يملك الخبرة في الأندية، ويؤكد أن الفشل الإداري مستمر».

بولنت «فاضي»

وعن تعاقد الريان مع المدرب التركي بولنت، قال الرميحي: «الريان لم يجد أمامه سوى المدرب التركي بولنت، وكان «فاضي» فتعاقدوا معه، مشيراً إلى أن الريان تأخر في التعاقد، فيما العمل بدأ مبكراً في بعض الأندية «وبالتالي بولنت كان حلاً إسعافياً».

الثقة معدومة

وعلّق الرميحي على غياب المدرب الوطني عن الدوري، بقوله: «المدرب الوطني لا يطور نفسه، كما أن الثقة معدومة بين الأندية والمدرب الوطني، ولو أعطي الفرصة، فمن اليوم الثاني سيتدخلون في عمله، وإن أراد المدرب الوطني النجاح عليه أن يتخلى عن هذا الأسلوب، وألا يكون ضعيف الشخصية».

سانشيز لا يستحق

وعن بقاء الإسباني فيليكس سانشيز في الإدارة الفنية للمنتخب، قال الحكم السابق إن سانشيز مدرب «عادي»، ولا يستحق أن يقود منتخب قطر «الذي يجب أن يقوده مدرب له اسمه وتاريخه وخبرته الطويلة في الملاعب».

وعن رأيه في التحكيم، قال الرميحي: «التحكيم في قطر واقع تحت رحمة الرئيس التنفيذي ناجي الجويني، وحكامنا يريدون مثل الجويني «ما حد يقدر يكلمه»، واعتبر حكمنا السابق أن بقاءه خارج العمل الإداري في التحكيم مرده إلى أن ناجي الجويني «لا يريده، ويريد أن يبقى مسيطراً وحده على سلك التحكيم».

وطرح الرميحي تساؤلات حول ملف التحكيم أهمها عدم تطبيق تقنية الفيديو «VAR» في الدوري «بعد أن طبقت في كأس الأمير وكأس قطر، وهذه التقنية نفذت في أوروبا، لكنهم لا يريدونها لمصلحة أندية معينة، بدليل أن هناك حكاماً يقودون أغلب مباريات السد والدحيل والأسماء نفسها تتكرر».




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.