الجمعة 13 شعبان / 19 أبريل 2019
11:49 ص بتوقيت الدوحة

قطر تستضيف بطولتي الماسترز والعالم للجودو

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018
الاتحاد القطري للتايكوندو
الاتحاد القطري للتايكوندو
أعلن الاتحاد القطري للتايكوندو والجودو والكاراتيه عن تنظيم مدينة الدوحة لكبرى بطولات الجودو في العالم، حيث قام الاتحاد القطري للعبة بتوقيع عقد استضافة بطولة الماسترز للعام 2020، والتي تضم أفضل 16 لاعبا من المصنفين عالميا لكل وزن ، وبطولة العالم 2023 والتي سوف تجمع أكثر من 117 دولة.

كما تعتبر هاتان البطولتان كبرى بطولات الجودو ومؤهلتان لدورتي الألعاب الأولمبية 2020 و2024.
وقام الاتحاد القطري للتايكوندو والجودو والكاراتيه ممثلا بالسيد خالد حمد العطية بتوقيع عقدي الشراكة لتنظيم هذين الحدثين العالميين مع الاتحاد الدولي للجودو ممثلا بالسيد ماريوس فيزر وذلك مساء اليوم في مقر الاتحاد الدولي بمدينة بودابست المجرية.

وفي هذا الإطار قال ماريوس فيزر رئيس الاتحاد الدولي للجودو :"إنه من دواعي فخر الاتحاد الدولي تنظيم بطولة العالم 2023 وبطولة الاساتذة (ماسترز) 2020 في دولة قطر استنادا إلى حقيقة أن قطر واحدة من الدول التي تساهم اكثر من نظيراتها في تعزيز وتطوير الرياضة على المستويين المحلي والدولي".

وأضاف :"دولة قطر لها مساهمة كبيرة ورائدة في الحركة الرياضية الدولية، فهي تنظر للرياضة كقيمة عالمية متاحة للجميع، كما تدعم الصداقة والوحدة بين شعوب العالم وتستخدم الرياضة كأداة للسلام وبناء عالم أفضل".

وفي سياق آخر، قام الاتحادين القطري والدولي بتوقيع عقد شراكة، حيث يدعم بموجبه الاتحاد الدولي للجودو منتخب قطر للجودو لمدة خمس سنوات خلال الفترة من 2019-2023، في عدد من المعسكرات وجميع البطولات الدولية تحت إشراف الاتحاد الدولي للجودو خلال الفترة المذكورة" . 

جدير بالذكر بأن الدوحة قد نالت شرف استضافة هاتين البطولتين للخبرة الكبيرة التي تتمتع بها دولة قطر في استضافة وتنظيم كبرى البطولات العالمية، حيث نجحت قطر في تنظيم عدد من الفعاليات الكبرى مثل دورة الألعاب الآسيوية 2006 وكأس آسيا لكرة القدم ودورة الألعاب العربية 2011 وبطولة العالم لكرة اليد للرجال 2015 وغيرها من البطولات القارية والعالمية، كما تتأهب دولة قطر لاستضافة بطولة العالم لألعاب القوى 2019، وبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 للمرة الأولى في الشرق الأوسط، وبطولة العالم للألعاب المائية 2023.

كما تضم الرزنامة الرياضية لدولة قطر العديد من البطولات السنوية والتي تبلغ أكثر من 28 بطولة على المستوى المحلي والعربي والقاري والدولي، مثل بطولة الأساتذة لبنك قطر التجاري السنوية (للجولف)، وبطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس، وبطولة قطر توتال المفتوحة للتنس، وبطولة قطر كلاسيك للاسكواش وجولة الدوحة للدوري الماسي لألعاب القوى، كما تنظم قطر أيضا مسابقات الفروسية على مستوى عال من الحرفية، بالإضافة إلى العديد من البطولات في مختلف الرياضات.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.