الأحد 17 رجب / 24 مارس 2019
11:44 ص بتوقيت الدوحة

البريطاني ريا يسعى لتحقيق أرقام قياسية في جولة الدوحة الختامية لبطولة العالم للسوبر بايك

118

الدوحة - قنا

الإثنين، 22 أكتوبر 2018
. - جائزة قطر الكبرى للسوبر بايك- أرشيفية
. - جائزة قطر الكبرى للسوبر بايك- أرشيفية
يمني الدراج البريطاني جوناثان ريا، النفس بتحقيق المزيد من الأرقام القياسية، عندما يخوض منافسات جائزة قطر الكبرى للسوبر بايك الجولة الثالثة عشرة والأخيرة من بطولة العالم للدراجات النارية والتي تنطلق، الخميس، المقبل على حلبة لوسيل الدولية وتحت الأضواء الكاشفة، وتستمر منافسات على مدار ثلاثة أيام وبمشاركة أبرز الدراجين العالميين في فئتي السوبر بايك والسوبر سبورت.

ويسعى ريا دراج فريق "كاواساكي" الذي ضمن رسميا حصد لقب بطولة العالم للسوبر بايك للمرة الرابعة على التوالي بعد فوزه بسباقي الجولة الماضية في الأرجنتين، إلى مواصلة انتصاراته المتتالية والفوز بسباقي الدوحة والوصول إلى الفوز الثاني عشر على التوالي في البطولة العالمية محققا رقما قياسيا جديدا.

كما يهدف الدراج البريطاني البالغ من العمر 31 عاما، من الفوز بسباقي الدوحة، إلى تحقيق الفوز الثامن عشر في البطولة العالمية من أصل 26 سباقا، ليكسر الرقم القياسي السابق والبالغ 17 فوزا والصامد منذ أن سجل في البطولة خلال موسمها عام 1991.

ويتصدر ريا الترتيب العام للسائقين في البطولة برصيد 520 نقطة محققا رقما قياسيا جديدا في البطولة، وبفارق 172 نقطة عن أقرب منافسيه ومواطنه الدراج تشاز ديفيز صاحب المركز الثاني، إلا أنه يسعى إلى مواصلة انتصاراته والفوز بسباقي الدوحة من أجل حصد 50 نقطة جديدة وتعزيز رقمه القياسي في عدد النقاط الإجمالية في البطولة.

وبعيدا عن المركز الأول والأرقام القياسية ستكون جولة الدوحة مسرحا لحسم المركز الثاني ووصافة بطل العالم، التي يتنافس عليها الدراج البريطاني تشاز ديفيز دراج فريق "دوكاتي" صاحب المركز الثاني برصيد 348 نقطة والهولندي مايكل فان دير مارك دراج فريق "ياماها" الثالث برصيد 324 نقطة.

كما ستشهد جولة الدوحة حسم لقب بطولة العالم في فئة السوبر سبورت والتي يتنافس عليها كل من الدراج الألماني ساندرو كورتيسه متصدر الترتيب العام برصيد 189 نقطة، والفرنسي جولي كلوزيل صاحب المركز الثاني برصيد 183 نقطة، وعلى مقربة منهما يأتي السويسري راندي كروميناشير صاحب المركز الثالث برصيد 150 نقطة، إلا أنه يحتاج لمعجزة من أجل الفوز تتمثل بفوزه بلقب سباقي الدوحة من أجل الوصول إلى النقطة 200، وفي نفس الوقت عدم تحقيق كورتيسه وكلوزيل لمراكز متقدمة وإخفاقهما في حصد النقاط. 

ومن المقرر أن تشهد جولة الدوحة الختامية من بطولة العالم للسوبر بايك، الكثير من الفعاليات والأنشطة المرافقة لهذا الحدث العالمي التي ستمنح البهجة للحضور، في ظل تركيب شاشات عملاقة في كافة الأنحاء سواء في منطقة البادوك أو المدرجات أو الأرصفة، فضلا عن الحفل الختامي لتتويج أبطال العالم سواء في فئتي السوبر بايك والسوبر سبورت.

كما سيكون لحاملي تذاكر الدخول المجاني أو تذاكر "vip" فرصة مشاهدة الحدث عن قرب، من خلال دخول منطقة البادوك والتحدث مع الدراجين المشاركين والتقاط الصور والتوقيعات منهم، فضلا عن استمتاع العائلات بأنشطة الأطفال وخيام البضائع وقاعات الطعام.

وتستضيف حلبة لوسيل الجولة الختامية من بطولة العالم للسوبر بايك للمرة الخامسة على التوالي تحت الأضواء الكاشفة والعاشرة في تاريخها، وذلك بعدما عادت البطولة من جديد عام 2014 إثر توقفها لمدة 4 مواسم بسبب مشاكل تتمثل في الرعاة، علما بأن حلبة لوسيل استضافت الجولة الافتتاحية من البطولة بداية من عام 2005 وحتى عام 2009.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.