الجمعة 13 شعبان / 19 أبريل 2019
11:15 ص بتوقيت الدوحة

بالفيديو.. اللجنة المنظمة لبطولة العالم للجمباز الفني توقع اتفاقية شراكة مع مؤسسة أسباير زون

الدوحة- بوابة العرب

الأحد، 21 أكتوبر 2018
بالفيديو.. اللجنة المنظمة لبطولة العالم للجمباز الفني توقع اتفاقية شراكة مع مؤسسة أسباير زون
بالفيديو.. اللجنة المنظمة لبطولة العالم للجمباز الفني توقع اتفاقية شراكة مع مؤسسة أسباير زون
 وقعت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للجمباز الفني اتفاقية شراكة مع مؤسسة أسباير زون التي ستحتضن منافسات بطولة العالم خلال الفترة من 25 أكتوبر الجاري حتى 3 نوفمبر المقبل، تحت قبة أسباير وهي أكبر قبة داخلية متعددة الأغراض في العالم.
وستكون بطولة العالم التي تستضيفها الدوحة المحطة التأهيلية الأولى لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.
وقال السيد محمد خليفة السويدي المدير التنفيذي لمؤسسة أسباير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد لهذا الغرض اليوم، إن التعاون الكامل مع اللجنة المنظمة لبطولة العالم للجمباز الفني يهدف الى اخراج البطولة بصورة رائعة تتناسب مع سمعة قطر العالمية في تنظيم الاحداث الرياضية الكبرى بأفضل صورة.
وأكد أن تنظيم البطولة لأول مرة في قطر والشرق الاوسط يعزز من التطلع نحو تحقيق اقصى درجات النجاح.. مضيفا "هذه إحدى أكبر البطولات الدولية التي تشارك مؤسسة أسباير زون في تنظيمها في قطر وصولاً إلى كأس العالم لكرة القدم 2022، ولدينا العام القادم مونديال ألعاب القوى 2019، مما يعزز موقعنا كمؤسسة مرجعاً للتفوق الرياضي العالمي وفقًا لرؤيتنا".
وأشار إلى أن منشآت أسباير زون هي المقر الوحيد المستضيف للبطولة، وقد تم توفير وإدارة جميع أنواع الدعم اللوجستي وإدارة المرافق من قبل فريق عمل أسباير لوجستيكس المحترف، كما تمت تلبية كافة متطلبات الاتحاد الدولي للجمباز فيما يخص الملاعب والمرافق وتكنولوجيا المعلومات والأمن وزيادة عدد المقاعد وتسهيلات الإعلاميين والوفود المرافقة.
وقال المدير التنفيذي لمؤسسة أسباير إن /سبيتار/ مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي، هي الشريك الطبي للبطولة، حيث دائماً ما تضع سبيتار خبراتها وخدماتها الطبية الفريدة للرياضيين في كل الرياضات ومساعدتهم على الأداء والتألق.
واشار الى ان مؤسسة أسباير لن تدعم البطولة فقط عبر المنشآت والدعم اللوجستي، بل ايضا هناك اثنان من أبنائها سيمثلان المنتخب القطري في البطولة، وهما أحمد نبيل، وأحمد الدياني، "ونتمنى لهما كل التوفيق وتحقيق مراكز متقدمة في البطولة".
وقدم السويدي الشكر الى جميع المنظمين والشركاء والإعلاميين على الجهود التي تبذل لتنظيم بطولة ناجحة كعادة قطر في تنظيم مثل هذه البطولات الدولية.
واشار المدير التنفيذي لمؤسسة أسباير زون الى أنه تمت زيادة عدد المقاعد للجمهور من 4600 (السعة الحالية) إلى 6000 مقعد تلبية لمتطلبات الاتحاد الدولي، مما يؤكد الحرص الكامل على اخراج البطولة بأفضل صورة ممكنة على جميع المستويات، خاصة على المستوى الجماهيري، حيث سيحضر جمهور من أنحاء العالم لمتابعة منافسات البطولة.
وأوضح ايضا انه قد تم تسخير 9 مرافق من منشآت أسباير زون، 7 منها في قبة أسباير بالإضافة إلى أجزاء من مجمع حمد للرياضات المائية وصالة المرأة الرياضية بما يساهم في تقديم كافة الخدمات وتوفير كافة المرافق والمنشآت حتى تحقق البطولة أقصى درجات النجاح.
من جانبه، قدم السيد علي الهتمي مدير اللجنة المنظمة لبطولة العالم للجمباز الفني الشكر إلى مؤسسة أسباير على دعمها الكامل لتحقيق اقصى درجات النجاح لمونديال الجمباز، وقال خلال المؤتمر الصحفي، إن مؤسسة أسباير هي المؤسسة الرائدة التي تعتبر فخر لقطر وجعلتنا نطمح لأقصى درجات النجاح وظهور البطولة في أبهى صورة.
وأشار إلى أن مؤسسة اسباير تقدم الدعم على مختلف المستويات خاصة على المستوى اللوجستي ، وقال "ستقام البطولة بأكملها على منشآت أسباير، حيث الصالة الرئيسية بالإضافة الى صالة الاحماء وأربع صالات تدريب تحت قبة أسباير ، بجانب العديد من المنشآت الاخرى مثل المركز الاعلامي المجهز بأحدث الاجهزة التكنولوجية من اجل تغطية البطولة بأفضل صورة".
من جهتها أكدت السيدة عبير علي البوعينين مديرة العمليات والتخطيط باللجنة المنظمة لبطولة العالم للجمباز الفني، أن التحضيرات لانطلاق مونديال الجمباز وصلت إلى أقصى درجة في ظل اقتراب موعد الانطلاق، وقالت في تصريح على هامش المؤتمر الصحفي "نحن جاهزون لانطلاقة البطولة من الآن، حيث قمنا بكافة التحضيرات المتعلقة باستضافة هذا الحدث العالمي بأفضل صورة ممكنة".
واوضحت ان الصالة الرئيسية للبطولة اصبحت جاهزة بشكل كامل، حيث تم استحداث العديد من الامور بها من اضاءة ومقاعد وغيرها بما يساهم في تميز الحدث تنظيميا، مضيفا "ستكون الصالة الرئيسية بمثابة مفاجأة في ظل التجهيزات التي جرت، حتى إن الاتحاد الدولي اشاد بما تم تجهيزه، وهذا يعكس رغبة اللجنة المنظمة في تحقيق اقصى درجات النجاح عبر هذا الحدث العالمي".
وعن مشاركتها في ادارة وتحكيم البطولة، قالت "لا شك انه أمر يدعو للفخر أن تشارك قطر في إدارة وتحكيم البطولة التي تضم نجوم العالم، ونحن جاهزون مع باقي الحكام حتى نعزز النجاح المنتظر للبطولة".
وحول جاهزية المنتخب الوطني الذي يشارك بلاعبين في منافسات البنين ولاعبة في البنات قالت إنه "من الصعب أن نطالبهم بالتفوق على ابطال العالم الذين سيحضرون للمنافسة على الميداليات الذهبية، لكنها بالتأكيد فرصة امام لاعبينا من اجل اكتساب خبرات والاحتكاك مع نجوم بمثل هذه القمة العالية، ونحن نتمنى أن يحالف منتخبنا التوفيق وأن يقدم صورة طيبة للجمباز القطري".
جدير بالذكر أن دولة قطر هي الدولة العربية الأولى التي تستضيف بطولة العالم للجمباز الفني في المنطقة والثالثة في القارة الآسيوية بعد ان استضافتها سابقا كل من اليابان والصين.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.