الجمعة 13 شعبان / 19 أبريل 2019
01:30 ص بتوقيت الدوحة

اللجنة المنظمة لبطولة العالم للجمباز الفني توقع اتفاقية شراكة مع مؤسسة أسباير زون

الدوحة- بوابة العرب

الأحد، 21 أكتوبر 2018
. - Aspire
. - Aspire
تستضيف قبة أسباير، أكبر قبة داخلية متعددة الأغراض في العالم، النسخة ال48 من بطولة العالم للجمباز الفني التي ستنطلق نهاية هذا الأسبوع في 25 أكتوبر، والتي تعتبر النسخة الأولى على الإطلاق التي تقام في قطر والشرق الأوسط.

وستكون بطولة العالم التي تستضيفها الدوحة المحطة التأهيلية الأولى لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، وتُعتبر أكبر بطولة جمباز في العالم.

وفي حفل توقيع عقد الشراكة اليوم، قال السيد/علي الهتمي، المدير التنفيذي للجنة المنظمة لبطولة العالم للجمباز الفني الدوحة 2018: "فخورون بتوقيع عقد الشراكة مع مؤسسة أسباير زون التي قدمت لنا دعماً لامحدود. ستساهم هذه الشراكة في ضمان تنظيم البطولة على أعلى مستوى. كما يوفر فريق العمل في أسباير الدعم اللوجستي اللازم لضمان توفر جميع الخدمات للاعبين والمسؤولين. نشكر مؤسسة أسباير بجميع كوادرها على دعمهم المتواصل لنا".

ولاستيعاب أكثر من 600 لاعب ولاعبة يمثلون 78 دولة من حول العالم، جهزت أسباير ست صالات تدريب، وصالة إحماء وصالة منافسات، تقع جميعها تحت قبة أسباير، وقد طلب الاتحاد الدولي للجمباز توفير ما لا يقل عن 6000 مقعد للبطولة، لذا قامت المؤسسة بإضافة 800 مقعد مؤقت لتلبية العدد المطلوب. هذا بالإضافة إلى تجهيز منطقة المشجعين لتوفير أجواء ممتعة للجمهور في البطولة. وقد وصلت التجهيزات مراحلها النهائية لاستقبال اللاعبين والوفود والجماهير في البطولة التي تفصلنا عن حفل افتتاحها أيام قليلة.

وعبّر السيد محمد السويدي، المدير التنفيذي لمؤسسة أسباير، بقوله: "سنعمل جهدنا لتنظيم بطولة استثنائية تمثل قطر بأفضل صورة. كما سيقدم الشريك الطبي (سبيتار) لدينا في أسباير زون الخدمات الطبية عالية المستوى. نشكر اللجنة المنظمة التي تعمل على مدار الساعة لتنظيم بطولة ناجحة ومميزة، ونتمنى التوفيق للجميع".

تمتلك قبة أسباير قدرة استيعابية كبيرة تمكنها من استضافة 13 بطولة مختلفة في وقت واحد، وقد استضافت سابقاً الألعاب الآسيوية 2006، وبطولة العالم لألعاب القوى داخل الصالات 2010، والألعاب العربية 2011، كما تستضيف كأس العالم للجمباز الفني سنوياً منذ العام 2009.

وتعتبر قطر الدولة العربية الأولى التي تستضيف بطولة العالم للجمباز الفني، وقد استضافتها سابقاً كل من اليابان والصين في القارة الآسيوية.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.