الجمعة 13 شعبان / 19 أبريل 2019
01:55 ص بتوقيت الدوحة

"القطرية" تعلن عن تسيير اول طائرة من طراز "إيرباص A350-1000" إلى الولايات المتحدة خلال الشهر الجاري

الدوحة - قنا

السبت، 20 أكتوبر 2018
. - القطرية
. - القطرية
أعلنت الخطوط الجوية القطرية انها ستسير في وقت لاحق من الشهر الجاري طائرة من طيراز إيرباص A350-1000 إلى مطار جون إف كينيدي لأول مرة على الأراضي الأمريكية. 

واكدت الناقلة ان تشغيل هذه الطائرة الراقية إلى الولايات المتحدة ياتي ضمن إلتزام القطرية بتعزيز خدماتها في السوق الأمريكية، على ان تحلق هذه الطائرة إلى المزيد من الوجهات العالمية خلال الأشهر القادمة. 

وخلال اجتماع مع الصحفيين لمناقشة الوصول المرتقب، قال السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية إن السوق الأمريكي يعد من الأسواق المهمة بالنسبة للخطوط الجوية القطرية ويعد أكبر سوق طيران في العالم، وعليه يسعدنا انتهاز الفرص الاستثمارية المتاحة ليس في هذا السوق فحسب بل وفي الأسواق الأخرى في قارتي أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية. 

واضاف ان إطلاق خدمات طائرة إيرباص A350-1000 إلى نيويورك يعد خطوة على الاتجاه الصحيح للاستمرار في تعزيز مكانة الناقلة القطرية كإحدى شركات الطيران الرئيسية في الأمريكيتين، معربا عن تطلعه إلى تحقيق المزيد من التوسع في هذه المنطقة مستقبلاً.

وشدد السيد الباكر على أهمية وجود الخطوط الجوية القطرية ضمن تحالف oneworld الذي يساهم في تلبية مختلف احتياجات المسافرين.. مؤكدا على ضرورة استمرار التبادل التجاري والثقافي مع الولايات المتحدة الذي أصبح واقعاً بفضل اتفاقية السماء المفتوحة بين أمريكا وقطر.

وسوف تحطّ طائرة الخطوط الجوية القطرية من طراز إيرباص A350-1000، أكثر الطائرات تقدماً من الناحية التكنولوجية في العالم، في مدينة نيويورك في 28 أكتوبر 2018 لتصبح بذلك أول طائرة تجارية من هذا الطراز تهبط في الولايات المتحدة.

وتعد الخطوط الجوية القطرية ذات تصنيف الخمس نجوم المشغل العالمي الأول لطائرة إيرباص A350-1000 المبتكرة والأحدث في عائلة طائرات إيرباص. 

وتقدم هذه الطائرة مستويات متقدمة من الراحة والرفاهية للمسافرين بفضل التقليل من صوت المحركات داخل المقصورة واحتوائها على نظام تبريد متطوّر للهواء ونظام إضاءة استثنائي.

وتضم طائرة إيرباصA350-1000 مقاعد كيو سويت المبتكرة والحائزة على عدة جوائز عالمية على درجة رجال الأعمال.

وتوفّر تجربة كيو سويت لأول مرة مقاعد يمكن تحويلها إلى سرير كامل الانحناء على درجة رجال الأعمال، بالإضافة إلى فواصل الخصوصية التي يمكن إعادة ترتيبها لتمكّن المسافرين في المقاعد المتجاورة من تكوين غرفتهم الخاصة لأول مرة على هذه الدرجة.

وفي وقت سابق من الشهر الحالي، أصبحت الخطوط الجوية القطرية شريك الطيران العالمي الرسمي لفريق بروكلين نتس الذي يلعب في دورة كرة السلة الأمريكي للمحترفين، ولصالة الفريق باركليز سنتر التي تستضيف العديد من الفعاليات الرياضية والترفيهية، لتصبح هذه الاتفاقية الأولى من نوعها بين الخطوط الجوية القطرية وفريق من كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

وتسير الناقلة الوطنية لدولة قطر رحلاتها إلى 10 مدن في الولايات المتحدة، بما في ذلك أتلانتا وبوسطن وشيكاغو ودالاس فورت-ورث وهيوستن ولوس أنجلوس وميامي ونيويورك وفيلادلفيا والعاصمة واشنطن.. وتسير الناقلة الوطنية لدولة قطر -الحائزة على عدة جوائز عالمية - رحلتين يومياً إلى مطار جون أف كينيدي في نيويورك.

وتشغل الخطوط الجوية القطرية، إحدى أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، أسطول طائرات حديث يضم أكثر من 200 طائرة تتجه إلى أكثر من 150 وجهة رئيسية للعمل والسياحة في القارات الست عبر مقر عملياتها مطار حمد الدولي. 

وأعلنت الخطوط الجوية القطرية مؤخراً عن إضافة العديد من الوجهات الجديدة إلى شبكة وجهاتها العالمية، بما في ذلك: غوتنبرغ في السويد، ومومباسا في كينيا ودا نانغ في فيتنام.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.