السبت 14 شعبان / 20 أبريل 2019
09:13 م بتوقيت الدوحة

#شاهد.. الإعلان الترويجيِ لـ الموسم الخامس من مسلسل #قيامة_أرطغرل

الدوحة- بوابة العرب

السبت، 20 أكتوبر 2018
#شاهد.. الإعلان الترويجيِ لـ الموسم الخامس من مسلسل #قيامة_أرطغرل
#شاهد.. الإعلان الترويجيِ لـ الموسم الخامس من مسلسل #قيامة_أرطغرل
نشر موقع النور عبر حسابه الرسمي على تويتر الإعلان الترويجي للمسلسل التركي الشهير قيامة أرطغرل في الجزء الخامس.


في الوقت الذي يترقب فيه عشاق سلسلة "قيامة أرطغرل"، موعد بث حلقات الموسم الجديد، الذي لم يحدد بعد، بدأت تتكشف بعض التفاصيل المتعلقة بالجزء الجديد، ومنها أن 95% من الممثلين سيكونون من الوجوه الجديدة على العمل. 

كشف ذلك تقرير نشرته صحيفة "مليت"، للكاتب علي أيوب أوغلو، الذي زار موقع تصوير المسلسل رفقة عدد من الزائرين، بعد حصوله على إذن من منتج المسلسل محمد بوزداغ، ونقل عبره بعض مشاهداته في موقع التصوير. 

وأوضح أنه زار موقع التصوير في الطرف الآسيوي من مدينة إسطنبول، وكانت تجري عمليات تصوير مشاهد لـ"أرطغرل" الذي يجسد دوره الفنان "إنغين ألتان دوزياطان". 

ولفت إلى أن أرطغرل ظهر بملابس جديدة مختلفة عن الأجزاء السابقة؛ حيث جرى تجديد كل الديكورات، وتأسيس ميدان تصوير جديد.

والموسم الجديد للمسلسل سيغطي حقبة زمنية تبدأ بعد 15 سنة من آخر فترة زمنية غطتها حلقات الموسم السابق.

ودفع هذا الأمر إدارة الإنتاج إلى تجديد الوجوده المشاركة في التمثيل؛ حيث أن 95% من الممثلين هم من الوجوه الجديدة.

ونظرا للحلة الجديدة التي سيظهر فيها المسلسل، تحافظ الشركة المنتجة سرية الديكورات والملابس ومكان التصوير، قبيل الإعلان المنتظر عن العمل في الفترة المقبلة. 

والفنان التركي "دوزياطان" من مواليد 1972، وعمل في مسلسلات تركية أبرزها "وادي الذئاب".

قيامة أرطغرل" مسلسل تركي تاريخي، وقعت أحداثه في القرن 13 الميلادي، عمد على عرض مقدمات ودوافع تأسيس الدولة العثمانية، وذلك من خلال عرض سيرة حياة الغازي أرطغرل بن سليمان شاه، قائد قبيلة قايي من أتراك الأوغوز المسلمين، والذي كان يطمسه التاريخ عند ذكر الدولة العثمانية ثم يتناول تاريخ حياة عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية في الجزء الخامس منه.

ويعد "قيامة أرطغرل" من أقوي المسلسلات التاريخية الاسلامية والذي قد لقي صدى على مستوي العالم، وقد عرض باللغة التركية ثم ترجم للغة العربية والانجليزية وقد دبلج للغة العربية على تليفزيون قطر.

ويحتوي المسلسل على الكثير من الوقائع التاريخية وأن كان به بعد الأحداث الدرامية الغير تاريخية والتى هي من وحي الكاتب ولكنها وضعت لخدمة الأحداث.

وقد بدأ عرض المسلسل في العاشر من ديسمبر لعام 2014م بالتركية على القناة الأولى التركية ثم ترجم وعرض على عدة قنوات دولية واستمر عرضه حتى السادس من يونيو للعام الجاري، وكان يعرض في تركيا مساء الأربعاء ثم يعرض على باقي القنوات في اليوم التالي.

وينقسم المسلسل إلى أربعة أجزاء، ولكل جزء أحداث مختلفة عن الأخر وأن أتفقت في مجملها عن أنهيار حالة المسلمين وكّم الخيانات التى تحدث.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.