الخميس 20 ذو الحجة / 22 أغسطس 2019
05:21 م بتوقيت الدوحة

أكد أن الحق سوف ينتصر على الباطل

البوعينين: الأمة الإسلامية تواجه حرباً حقيقية

الدوحة - العرب

السبت، 20 أكتوبر 2018
البوعينين: الأمة الإسلامية تواجه حرباً حقيقية
البوعينين: الأمة الإسلامية تواجه حرباً حقيقية
أكد فضيلة الداعية أحمد بن محمد البوعينين، في خطبة الجمعة أمس بمسجد صهيب الرومي في الوكرة، أن الصراع المستمر بين الباطل والحق استتبع مواجهات وصولات كثيرة اعتقد فيها الباطل أحياناً أنه سوف ينتصر. وأضاف فضيلته أن إرادة الله هي التي تنتصر للحق في النهاية؛ لأنه الأصل الثابت والمراد الكوني الصحيح.
وأكد فضيلته في هذا السياق، أن الأمة الإسلامية تمرّ اليوم بأزمة حقيقية؛ مما يستدعي أن ينتبه المسلمون لها وأن يتحدوا في طاعة الله، وأن يستمعوا إلى علماء الأمة والمصلحين الجادين الذين يحملون همّ الدين ويضعونه فوق كل شيء.
وقال: «من ظن أن الحق الواضح الصريح من الممكن له أن يتعايش مع الباطل الفاسد، فقد يئس من روح الله وفضله». لافتاً إلى أن التاريخ الإسلامي يحمل دوماً بشارات الانتصار ودواعي اليقين، منذ ظهور الإسلام ومحاربة قريش له حتى يومنا هذا الذي يقبض فيه المسلم على الجمر.
وأوضح فضيلته أن الغزو الفكري ومحاولات طمس الهوية وتشويه القرآن ورسوله ودس الأخبار الكاذبة عنه وكتابة التاريخ بلغة انهزامية، إحدى أدوات الحرب على الإسلام والفتّ في عضد المسلمين وفي نظامهم المعيشي، بهدف تخريب كل مظاهر الحياة الاجتماعية والثقافية والتعليمية في بلادنا. وأشار فضيلته إلى أن هذا الخطر تواصل عبر المحاولات المستمرة لإضعاف وحدة البلاد الإسلامية، وزرع الفتن بشكل مستمر في ما بينها؛ حتى تظل يد الإسلام ضعيفة، وعقول المسلمين مشتتة، وقلوبهم غير موحدة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.