الجمعة 13 شعبان / 19 أبريل 2019
11:45 ص بتوقيت الدوحة

مؤسسة حمد الطبية تستضيف مؤتمراً دولياً رائداً حول طب الطوارئ

الدوحة- بوابة العرب

الجمعة، 19 أكتوبر 2018
مؤسسة حمد الطبية تستضيف مؤتمراً دولياً رائداً حول طب الطوارئ
مؤسسة حمد الطبية تستضيف مؤتمراً دولياً رائداً حول طب الطوارئ
تستضيف مؤسسة حمد الطبية المؤتمر الأكاديمي العالمي الرابع لطب الطوارئ –WACEM 2018  بالتزامن مع الذكرى العاشرة لتأسيس مركز حمد للإصابات والحوادث في نهاية شهر أكتوبر، بحضور 2000 من أخصائيي الرعاية الصحية من قطر ودول العالم.

يتم تنظيم المؤتمر الأكاديمي العالمي هذا العام تحت شعار "بناء جسور التواصل بين الكوادر المتخصصة في مجال الإصابات، الطوارئ وطب الرعاية الحرجة: أفضل الأدلة المثبتة والممارسات المتبعة في الأنظمة الأكاديمية"، في الفترة من 30 أكتوبر إلى 4 نوفمبر 2018 في فندق شيراتون جراند الدوحة. ويعتبر هذا المؤتمر بمثابة مجهود تعاوني مشترك يجمع بين مركز حمد للإصابات والحوادث، وقسم طب الطوارئ وخدمة الإسعاف بمؤسسة حمد الطبية وقيادة المؤتمر الأكاديمي العالمي لطب الطوارئ، والمركز التعاوني الهندي-الأمريكي للصحة والطب (INDUSEM).

وصرّح الدكتور حسن آل ثاني، رئيس أقسام جراحة الإصابات والأوعية الدموية في مستشفى حمد العام بمؤسسة حمد الطبية وأمين عام المؤتمر الأكاديمي العالمي الرابع لطب الطوارئ  2018، قائلاً: "بالنيابة عن اللجنة المنظّمة لهذا المؤتمر المرموق، يطيب لي أن أدعو القادة الأكاديميين، والأطباء، والممرضين، والمسعفين، والأطباء المقيمين وطلاب الطب في مجال إصابات الحوادث، طب الطوارئ وطب رعاية الحالات الحرجة، للمشاركة في هذا الحدث التعليمي الفريد الذي ننظمه."

وقبل يومين من انطلاق فعاليات المؤتمر، ستقام ورش عمل على مدار يومي 30 و31 أكتوبر الجاري في مركز التعليم الطبي بمؤسسة حمد الطبية، يليها انعقاد المؤتمر الرئيسي من 1 إلى 4 نوفمبر 2018، في فندق شيراتون جراند الدوحة. 

وسيقوم خبراء محليون ودوليون بتقديم ورش العمل والمحاضرات التي ستغطي مجموعة واسعة من موضوعات طب الطوارئ. وستشمل الجلسات المحاور التالية: "المناهج القائمة على الأدلة في البيئات الطبية والجراحية العاجلة"، "إصابات الحوادث أثناء الحمل"، "الألم والخسائر البشرية المتعددة والأبحاث والتعليم"، "جراحة إصابات الحوادث في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، و "الاستعداد لكأس العالم 2022".

واستطرد الدكتور آل ثاني قائلاً: "سوف يتيح المؤتمر الأكاديمي العالمي الرابع لطب الطوارئ  2018فرصة فريدة من نوعها لأخصائيي الرعاية الصحية المهتمين بطب الطوارئ، ورعاية الجراحة العاجلة، وإصابات الحوادث، لتبادل آخر المستجدات في هذه المجالات. إنّ المؤتمر الأكاديمي العالمي الرابع لطب الطوارئ فريد من نوعه، بحيث يشمل مجموعة كاملة من خدمات الرعاية في حالات الطوارئ، بدءاً من الاستجابة الطارئة قبل وصول المريض إلى المستشفى، مروراً بالتدخلات العلاجية الحرجة إلى الرعاية التأهيلية."

وبجسب ما أفاد رئيس اللجنة العلمية الدكتور أيمن المنير، سيشارك في المؤتمر 100 متحدث قدموا من 15 دولة، إلى جانب متحدثين من شبكة مستشفيات مؤسسة حمد الطبية بما فيها مستشفى حمد العام، مستشفى الوكرة، مستشفى الخور، مستشفى القلب، مركز البحوث الطبية، وخدمة الإسعاف، فضلاً عن متحدثين من وزارة الصحة العامة ومركز سدرة للطب. 

يقدم المؤتمر ما يصل إلى 19 ساعة من التطوير المهني المستمر (إضافة إلى ساعات التطوير المهني المستمر في ورشات العمل)، وسيزود المندوبين بفرص عديدة للتعليم المهني المستمر، كما سيوافيهم بآخر المستجدات حول المسائل السريرية، والتعليمية والبحثية الحالية والناشئة في هذا المجال، والفرص لتبادل الأفكار والتواصل مع نظرائهم المهنيين العاملين في قطاع إصابات الحوادث، وطب الطوارئ، وطب الرعاية الحرجة.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.