السبت 22 ذو الحجة / 24 أغسطس 2019
05:30 م بتوقيت الدوحة

في اجتماع لجنة الشؤون الرياضية بالبرلمان الألماني:

الذوادي: مونديال قطر 2022 فرصة قيّمة لإحداث تغييرات إيجابية بالمنطقة

الدوحة - العرب

الجمعة، 19 أكتوبر 2018
الذوادي: مونديال قطر 2022 فرصة قيّمة لإحداث تغييرات إيجابية بالمنطقة
الذوادي: مونديال قطر 2022 فرصة قيّمة لإحداث تغييرات إيجابية بالمنطقة
ألقى سعادة السيد حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، خلال الاجتماع الأخير للجنة الشؤون الرياضية في البرلمان الاتحادي الألماني، كلمة نوه فيها بجهود دولة قطر في تعزيز رعاية العمال وضمان حقوقهم. وقد تضمن اللقاء حلقة نقاشية تناولت موضوعات مختلفة منها حرية التعبير والصحافة، وأمن وسلامة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، وخيارات التنقل والإقامة في قطر، وتأثير الحصار على سير العمل في مشروعات البطولة، والحضور القطري في المشهد الرياضي العالمي، وغيرها.
خلال اللقاء، وصف سعادة حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا ، استضافة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022 لأول مرة في المنطقة والعالم العربي بأنها «فرصة قيمة»، مشيراً إلى أنها تتيح إمكانيات وفرص لا حدود لها.
وعن الدور الألماني المهم في مشاريع بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، قال الذوادي: «لم يكن ممكناً إنجاز العديد من مشاريع البطولة لولا تكاتف جهودنا مع العديد من الخبراء والشركاء في ألمانيا. ونسعد بمساهمة أكثر من 30 شركة ألمانية في مشاريع الاستعداد لاستضافة مونديال قطر، كمشاريع تطوير البنية التحتية الرئيسية، وبناء خمسة استادات من الاستادات الثمانية المخصصة لاستضافة البطولة».
بدوره، أشار الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني سعادة سفير قطر لدى ألمانيا، إلى دور بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 في تحقيق ركائز مهمة في رؤية قطر الوطنية 2030، ومساهمتها في دفع عجلة التغيير الإيجابي المتعلق برعاية العمال.
وقالسعادة السفير:» ومن المعلوم بأن قطر وألمانيا تربطهما علاقة متينة في مختلف المجالات، ونتطلع بدورنا إلى دعم كل ما يساهم في تعزيز هذا التعاون وصولاً لعام 2022 وما بعده».
كما أشار سعادة السفير إلى الدور الحيوي المهم الذي تلعبه بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 في إحداث تغييرات إيجابية تعود بالنفع على ملايين العمال في قطر، منها عزم قطر على المصادقة على قانون يتعلق بالحد الأدنى لأجور العمال.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.