السبت 14 شعبان / 20 أبريل 2019
09:51 م بتوقيت الدوحة

لمسؤولي وموظفي «قطر للبترول» بمنطقة دخان

«?الجوازات» تشرح مشروع البصمات والفحص الطبي وتوقيع العقود للوافدين

الدوحة - العرب

الجمعة، 19 أكتوبر 2018
«?الجوازات» تشرح مشروع البصمات والفحص الطبي وتوقيع العقود للوافدين
«?الجوازات» تشرح مشروع البصمات والفحص الطبي وتوقيع العقود للوافدين
نظمت إدارة الخدمات المساندة للاستقدام بالإدارة العامة للجوزات، ندوة حول مشروع التقاط البصمات والبيانات الحيوية وإجراء الفحص الطبي وتوقيع عقود العمل للوافدين خارج البلاد، والتي حضرها مسؤولو وموظفو «قطر للبترول» بمنطقة دخان، وقدمها النقيب ناصر علي الخلف رئيس قسم السمات بإدارة الخدمات المساندة للاستقدام، والملازم أول خالد سالم النعماني رئيس قسم الدراسات الفنية بالإدارة.
وقد قدم النقيب ناصر علي الخلف عرضاً حول المشروع، مؤكداً أنه يهدف إلى تسهيل إجراءات الاستقدام بشكل عام وحماية حقوق الوافدين وضمان سلامتهم وتسهيل كل إجراءات دخولهم إلى الدولة، بالإضافة إلى تدقيق وتوثيق عملية توظيفهم وتسريع مباشرتهم العمل في ظل إجراءات مبسطة وسلسة وفعالة.
وقال إن هذا المشروع يستهدف العمالة المستقدمة من ثماني دول، بواقع إنشاء 20 مركز خدمات بها (مراكز تأشيرات قطر بالخارج)، وهي سريلانكا وبها مركز واحد في كولومبو، وإندونيسيا وبها ثلاثة مراكز في جاكارتا وسيمارانج وباندونغ، ونيبال وبها مركز واحد في كاثماندو، والفلبين وبها ثلاثة مراكز في مانيلا وسيبو وديفاو، وتونس وبها مركز واحد في تونس، وباكستان وبها مركزين في كراتشي وإسلام أباد، والهند وبها سبعة مراكز في مومباي ودلهي وكوتشين وحيدر أباد وكلكاتا ولكناو وتشيناي، وبنجلاديش وبها مركزان في دكا وسيلهيت.
وأكد أن الإدارة قامت بافتتاح أول مركز للمشروع في سريلانكا في الثاني عشر من شهر أكتوبر، مما يتعين معه على الشركات المستقدمة للعمالة السريلانكية أن تقوم باستقدام العمالة عبر هذا المركز وبالآلية الإلكترونية الجديدة.
وقال إن وزارة الداخلية تسعى إلى توسيع نطاق أعمال المشروع مستقبلياً، من خلال تضمين جميع إجراءات فئات التأشيرات الأخرى في هذا المشروع حتى يصبح إلزاماً على أي مقدم طلب تأشيرة إجراء الفحوصات الطبية والتقاط البصمات الحيوية وإجراء كل الفحوصات الأخرى قبل الدخول إلى أراضي الدولة.
ومن جانبه، دعا الملازم أول خالد سالم النعماني جميع الجهات المستقدمة للعمالة السريلانكية إلى التعرف على آلية الاستقدام الجديدة عبر موقع وزارة الداخلية وخدمة مطراش2، حيث تضمن تسهيل إجراءات الاستقدام بشكل عام وحماية حقوق الوافدين من العمالة، وضمان المساهمة في زيادة سرعة إنجاز معاملاتهم لمباشرة العمل فور دخولهم للدولة، وتقديم خدمات إلكترونية متكاملة بصورة حضارية تتسم بالرقي والسرعة واليسر.
وأكد أن جميع خطوات تقديم طلبات الاستقدام للعمالة السريلانكية من مركز تأشيرات قطر بالخارج متوفرة على موقع وزارة الداخلية وخدمة مطراش2، وأن إجراءات الاستقدام هي نفس الإجراءات القديمة ولكن تم نقلها من دولة قطر إلى دولة العامل الوافد تيسيراً وتسهيلاً للإجراءات.
وقال إن هذا المشروع من المشاريع المتميزة التي تقدم العديد من المزايا للمستقدمين والعمالة الوافدة، منها أنه يقدم للعامل الوافد تسهيل إجراءات استقدامه وحفظ وحماية حقوقه وتجنب حالات رجوع الوافد إلى دولته في حالة عدم الأهلية،، وتسريع مباشرته للعمل فور دخوله للدولة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.