الجمعة 13 شعبان / 19 أبريل 2019
01:37 ص بتوقيت الدوحة

انطلاقة قوية للمرحلة الثانية من السباق المحلي الثالث للهجن

الدوحة - قنا

الخميس، 18 أكتوبر 2018
. - السباق المحلي الثالث للهجن
. - السباق المحلي الثالث للهجن
انطلقت اليوم منافسات المرحلة الثانية من السباق المحلي الثالث ضمن موسم (2018-2019) للهجن العربية الأصيلة الذي تنظمه لجنة سباقات الهجن على مرحلتين بميادين الشيحانية، وذلك حتى العشرين من أكتوبر الجاري.

وجاءت منافسات اليوم الأول للمرحلة الثانية من السباق المحلي الثالث بميدان الشحانية، ولأول مرة هذا الموسم من مسافة الـ 6 كيلو مترات، قوية ومثيرة، وشهدت إقامة 12 شوطا لسن الثنايا والحيل والزمول من فئة الإنتاج الشخصي من هجن أبناء القبائل، وكذلك تحديات الهجن السودانية للأشواط المفتوحة.

ففي منافسات الثنايا البكار، حصدت "سرابة" ملك جارالله سالم أبوشريدة لقب الشوط الأول الرئيسي قاطعة مسافة الـ 6 كيلو مترات في زمن قدره 9.37.00 دقائق، تلتها في مركز الوصافة "تأثير" ملك سعيد زايد الخيارين محققة زمنا قدره 9.38.64 دقائق، وحلت في المركز الثالث "العمالة" ملك محمد علي سعيد السندوانة محققة زمنا قدره 9.45.65 دقائق.

وفي منافسات الثنايا القعدان، فاز "مروح" ملك عبدالمحسن عبدالهادي المري بلقب الشوط الأول الرئيسي بعد أن سجل توقيتا زمنيا قدره 9.34.86 دقائق، تاركا مركز الوصافة لـ"سنجار" ملك حمد عبدالله الشعيل بعد أن قطع مسافة السباق في زمن قدره 9.35.42 دقائق، فيما كان المركز الثالث من نصيب "مستحيل" ملك عجيان حمد العبده محققا زمنا قدره 9.37.89 دقائق.

وفي أشواط الحيل انتاج، تمكنت "وحيشة" ملك حمد علي الدعية من الفوز بلقب الشوط الأول الرئيسي محققة زمنا قدره 9.44.90 دقائق، تاركة مركز الوصافة لـ "الجزيرة" ملك حمد راشد المريزيق التي قطعت مسافة السباق في زمن قدره 9.46.18 دقائق، فيما فازت "مذيار" ملك حمد عبدالهادي بن نايفة بالمركز الثالث بزمن قدره 9.47.47 دقائق. 

وفي أشواط الزمول انتاج، فاز "غازي" ملك علي سعيد المري بلقب الشوط الأول الرئيسي بعد أن قطع مسافة الـ 6 كم في 9.52.25 دقائق، وحل في مركز الوصافة "الباز" ملك راشد سعيد الزعبي محققا زمنا قدره 10.02.31 دقائق، وجاء في المركز الثالث "مشكور" ملك صالح علي المقارح بتوقيت قدره 10.02.78 دقائق.

وعلى مستوى الهجن السودانية، توجت "الفذة" ملك عمير صباح النعيمي بلقب الشوط الأول الرئيسي للبكار محققة زمنا قدره 9.43.60 دقائق، وحلت في المركز الثاني "سمرقند" ملك عبدالرحمن صالح أبو شريدة بزمن قدره 9.44.58 دقائق، وجاءت في المركز الثالث "مخيلة" ملك الشيخ عبدالعزيز بن حمد بن خالد آل ثاني بتوقيت قدره 9.57.61 دقائق.

بينما حسم منافسات السودانيات قعدان "بحري" ملك حمد عبدالله العطية وفاز بلقب الشوط الأول والرئيسي مسجلا توقيتا قدره 9.52.90 دقائق، تاركا مركز الوصافة لـ"بتاع" ملك جابر محمد المري محققا زمنا قدره 9.53.55 دقائق، وكان المركز الثالث من نصيب الفارس" ملك زايد محمد الخيارين بعد أن قطع مسافة السباق بزمن قدره 9.53.79 دقائق.

وتتواصل غدا، الجمعة، منافسات المرحلة الثانية من السباق المحلي الثالث في ثاني أيامها بميدان الشحانية، حيث ستخصص لسباق سن الثنايا للأشواط العامة في الفترة الصباحية، والأشواط المفتوحة للفترة المسائية من مسافة الـ 6 كم.

كما تقام غدا منافسات المرحلة الثانية من السباق المحلي الثالث على أرضية ميدان لبصير والتي ستشهد تنافس هجن أبناء القبائل من سن الثنايا من نقطة الـ 6 كيلو مترات.

ثم يسدل الستار على منافسات السباق المحلي الثالث بعد غد، السبت، بإقامة أشواط الحيل والزمول الخاصة بأبناء القبائل في الفترة الصباحية، وانطلاقة هجن أصحاب السمو والسعادة الشيوخ في الفترة المسائية وأيضا من مسافة الـ 6 كم بميدان الشحانية.. كما تختتم بعد غد منافسات ميدان لبصير بانطلاقة الحيل والزمول من مسافة الـ 6 كيلو مترات.

وعلى صعيد آخر، رصدت اللجنة المنظمة لسباق الهجن برئاسة سعادة الشيخ حمد بن جاسم بن فيصل آل ثاني، 20 سيارة كجوائز للفائزين بالمراكز الاولى في أشواط الحقايق واللقايا المحددة القيمة مسبقا، وذلك ضمن منافسات السباق المحلي الرابع التي ستنطلق يوم، الأربعاء، المقبل بميدان الشحانية.

وحددت اللجنة بأن أشواط السيارات هي العشرة الأولى بالنسبة لسن الحقايق والمقرر إقامتها يوم، الخميس، المقبل بالفترة المسائية، وكذلك سن اللقايا العشرة الأولى أيضا والمقرر إقامتها يوم، الجمعة، المقبل بالفترة المسائية.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.