الثلاثاء 19 رجب / 26 مارس 2019
01:19 ص بتوقيت الدوحة

"هجرس الشقب" يفوز بالمركز الأول ببطولة المغرب الدولية لجمال الخيل

180

المغرب- قنا

الخميس، 18 أكتوبر 2018
. - الشقب
. - الشقب
فاز المهر "هجرس الشقب" بالمركز الأول في فئة الأمهار عمر عامين ببطولة المغرب الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة ضمن معرض الفرس المقام حاليا بمدينة"الجديدة" وبرعاية نادي السباق والفروسية القطري.

وحصل المهر "هجرس الشقب" على أعلى الدرجات في تقييم الحكام وتأهل الى المنافسات النهائية، وجرت مراسم التتويج بحضور كل من سعادة الشيخ حمد بن علي آل ثاني مدير إدارة الجمال وإنتاج الخيل بالشقب، وخالد العلي عضو مجلس إدارة نادى السباق والفروسية، وعبدالله الكبيسي رئيس قسم سباقات الخيل بالنادي.

وبهذا الفوز لـ"هجرس الشقب" يكون الشقب قد وصل الى 5 انتصارات بالمركز الأول في التصفيات المؤهلة للنهائيات، والانتصارات الأربعة الأولى للشقب كانت عن طريق المهرة "غالبة الشقب" في فئة المهرات عمر سنة واحدة بحصولها على أعلى معدل نقاط (460 نقطة)، وتواصلت النتائج الجيدة بحصول المهرة "الصبا الشقب" على قمة فئة المهرات في عمر العامين بعد منافسة مع أكثر من رأس، وأيضا حصل الشقب على المركز الأول في فئة المهرات عمر 3 سنوات عن طريق المهرة "أم قريبة الشقب"، ولم تتوقف انتصارات الشقب عن هذا الحد بل امتدت إلى فئة الأفراس من عمر 4 إلى 6 سنوات بحصول الفرس "عايدة الشقب" على المركز الأول.

يذكر أنه عقب انتهاء مشاركة الشقب (عضو مؤسسة قطر) في بطولة المغرب الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة سيتوجه وفد من الشقب إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في البطولة الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة خلال الأسبوع المقبل، وسيشارك الشقب في البطولة بجوادين فقط هما "فالح الشقب" في فئة الأفحل، و"خشيف الشقب" في فئة الأمهار، ويترأس وفد الشقب في هذه البطولة سعادة الشيخ حمد بن علي آل ثاني مدير إدارة الجمال وإنتاج الخيل بالشقب.

وعلى هامش فعاليات النسخة الحادية عشرة لمعرض الفرس بالمغرب، اجتمع ناصر شريدة الكعبي مدير عام نادي السباق والفروسية مع الأمير عبدالله العلوي رئيس الجامعة الملكية المغربية للفروسية، رئيس اللجنة المنظمة لمعرض الفرس.

وأثنى الأمير عبدالله العلوي على الدور الذي تقوم به قطر على مستوى المعرض من خلال الرعاية البلاتينية هذا العام، وأيضا الحرص على إقامة جناح خاص بالفروسية القطرية.. مثمنا، نيابة عن اللجنة المنظمة لمعرض الفرس، التأثير الكبير لدولة قطر على النسخة الحالية من المعرض، وأيضا أهمية العمل على زيادة التعاون المتبادل والحرص على تفعيل هذه العلاقة الرائعة بما يصب في صالح الفروسية سواء في قطر أو المغرب نظرا لأوجه التشابه بين البلدين في الاهتمام بالفروسية باعتبارها موروثا ثقافيا كبيرا منذ زمن طويل لدى الشعبين في البلدين معا.

بدوره، أثنى ناصر شريدة الكعبي على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة من الأشقاء في المغرب.. مؤكدا أن الأمير عبدالله العلوي تقدم بالشكر الى دولة قطر على دورها الكبير في إنجاح معرض الفرس سواء من خلال الرعاية البلاتينية من النادي، أو التواجد المستمر في النسخ الـ 11 السابقة من المعرض، وأيضا تواجد وفد من النادي في مختلف الفعاليات.

وقال الكعبي، إن الأمير عبدالله العلوي ثمن الدور القطري وطالب بزيادة التعاون مستقبلا، وتم الاتفاق على هذا الأمر في ظل الحرص من الجانبين معا على زيادة التعاون والمساهمة الفاعلة في رفع شأن الفروسية سواء في قطر أو المغرب في ظل اقامة العديد من الفعاليات والمناسبات سواء المحلية أو الدولية في هذا المجال.

وأكد الكعبي أن مشاركة نادي السباق والفروسية ستكون أكبر في السنوات المقبلة بمعرض الفرس في ظل هذه العلاقة القوية والرغبة في النجاح المشترك، وقال "ولدينا العديد من التوجهات والافكار التي تصب في الاطار المتفق عليه لإنجاح الفروسية (رياضة الاباء والاجداد) سواء في قطر أو المغرب".






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.