الجمعة 13 شعبان / 19 أبريل 2019
12:24 م بتوقيت الدوحة

الإعلامية شيخة المناعي تحاضر عن تجربتها مع المرض لتثيقف الطالبات..

مدرسة رقية الإعدادية تشارك في فعاليات اليوم العالمي للسرطان

الدوحة- بوابة العرب

الخميس، 18 أكتوبر 2018
مدرسة رقية الإعدادية تشارك في فعاليات اليوم العالمي للسرطان
مدرسة رقية الإعدادية تشارك في فعاليات اليوم العالمي للسرطان
بالتزامن مع فعاليات اليوم العالمي لسرطان الثدي التي تمتد طوال شهر أكتوبر و بهدف نشر توعية وتثقيف الطالبات نظمت مدرسة رقية الإعدادية للبنات فعالية توعية  تحت شعار (الصحة النفسية بعد التشافي من المرض) لتقديم نصائح وارشادات للطالبات والمعلمات في الوقت ذاته وعرض تجارب مميزة في هذا الجانب.


في بداية الفعاليات ألقت الأستاذة/ مريم نعمان العمادي، مديرة مدرسة رقية الإعدادية، كلمة رحبت في بداية بالحضور وأكدت على أهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات الهادفة لنشر الوعي بين الطالبات والمعلمات.

وأشارت إلى أن مدرسة رقية الإعدادية تحرص كل الحرص على مواكبة الأحداث بصورة تساهم في رفع وعي طالبات المدرسة، مؤكدة على أهمية التوعية فـ"درهم وقاية خير من قنطار علاج".

هذا وقد أشرف على تنظيم هذه الفعالية لجنة الصحة والسلامة المدرسية المكونة من مشرفات المدرسة و محضرة المختبر فاطمة الهاشمي والممرضة .

وخلال الفعاليات تم تقديم محاضرة توعوية عن مرض سرطان الثدي وكذلك تقديم ورشة بعنوان (الصحة النفسية بعد التشافي من المرض) في مسرح المدرسة ، ضمن جهود المدرسة لتوعية طالباتها.

هذا وقد شاركت الإعلامية شيخة المناعي في الفعاليات وقدمت محاضرة مهمة للطالبات عن تجربتها مع المرض وكيف تعافت منه وخطواتها بعد الشفاء، داعية الطالبات إلى ضرورة الاهتمام بصحتهن لأن الصحة تاج فوق رؤوس الأصحاء، ولفتت إلى أن المرض هو ابتلاء من المولى عز وجل والرضا به من علامات الإيمان.

وفي محاضرة الصحة النفسية بعد التشافي من المرض قدم الاخصائي النفسي الاكلينيكى / أيمن علي سالم معلومات قيمة للطالبات في هذا الجانب مؤكدا على  أن الجانب النفسي مهم جدا للعلاج، وفيما يخص مرحلة ما بعد التشافي أكد على أهمية هذه المرحلة مشيرا أن دعم الأهل والأصدقاء مهم في هذه المرحلة.


 
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.