الإثنين 16 شعبان / 22 أبريل 2019
07:41 م بتوقيت الدوحة

«التعليم» تطلق «هيا نسبح» للمرحلة المبكرة

الدوحة - العرب

الخميس، 18 أكتوبر 2018
«التعليم» تطلق «هيا نسبح» للمرحلة المبكرة
«التعليم» تطلق «هيا نسبح» للمرحلة المبكرة
تنطلق، اليوم الخميس، فعاليات برنامج تعليم رياضة السباحة لمرحلة التعليم المبكر، وتشمل طلاب التمهيدي والصف الأول الدراسي، تحت شعار «هيا نسبح ونتعلم» في نسخته الجديدة للعام الحالي، تحت إشراف قسم التربیة البدنیة بإدارة التوجیه التربوي بوزارة التعلیم والتعلیم العالي بالتعاون مع الاتحاد القطري للسباحة.
يبدأ البرنامج مع مجموعة مسبح النادي العربي الرياضي، على أن يتواصل الأحد المقبل مع مجموعة نادي السد الرياضي.
ویشمل برنامج السباحة فقرات تعلیمیة للأطفال، منها تعلیم الأطفال على بیئة الماء، وكیفیة النزول في الماء والعوم، وتعلیمهم ضربات الرجلین داخل الماء، تحت إشراف مدربین مختصین.
وأوضحت السيدة موزة البدر -رئيس فريق مناهج التربية البدنية بوزارة التعليم والتعليم العالي- أن تعلیم السباحة للأطفال یعتبر أحد توجّهات قسم التربیة البدنیة في إدارة التوجیه التربوي بالوزارة، لتفعیل أنشطة لا منهجیة ممتعة، لافتة إلى أن المجال يتیح تعلماً ملائماً ومحفزاً یتسم بالتحدي والمرح؛ حیث تشیر الدراسات إلى أن الطلبة الذین یشاركون في أنشطة لا صفیة، یصبحون أكثر انتماء إلى مدارسهم، ویظهرون أداء أفضل في الجانب الأكادیمي، مقارنة بأقرانهم الذین لا یشاركون أو یمارسون الریاضة.
وطبقاً لإحصائيات مؤسسة حمد الطبية عام 2017، فإن الغرق يعدّ من أكثر مسببات الوفاة والإعاقة الشديدة بين الأطفال في قطر، ويرتفع عدد الوفيات جراء الغرق بشكل مستمر سنوياً، حسب ما أعلنت حملة حالات الغرق في قطر.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.