السبت 14 شعبان / 20 أبريل 2019
09:22 م بتوقيت الدوحة

مواجهات قوية في الأسبوع التاسع من دوري نجوم QNB

الدوحة - قنا

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018
. - دوري نجوم QNB
. - دوري نجوم QNB
يشهد الأسبوع التاسع من منافسات الدوري القطري لكرة القدم "دوري نجوم QNB" مواجهات قوية خلال مباريات الجولة التي ستقام يومي السبت والأحد المقبلين، وستقام هذه الجولة بعد توقف الدوري في الفترة السابقة بسبب الاستحقاقات الدولية وأيام الفيفا للمنتخبات القطرية.

وستلعب في هذه الجولة خمس مباريات، في حين تم تأجيل لقاء السد والدحيل إلى يوم 11 ديسمبر القادم بسبب لقاء الإياب في الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا بين السد و بيرسبوليس الإيراني الذي سيقام يوم 23 أكتوبر على استاد آزادي في طهران.

وتبدأ مباريات الأسبوع التاسع بمباراة العربي أمام الأهلي على ملعب استاد حمد الكبير، وفي نفس التوقيت سيلعب أم صلال ضد نادي قطر على استاد ثاني بن جاسم، والريان أمام الغرافة على استاد جاسم بن حمد.

وستقام مباراتان يوم الأحد في ختام الجولة التاسعة، حيث يلتقي السيلية مع الشحانية على ملعب استاد حمد بن خليفة، ثم يلتقي الخريطيات مع الخور باستاد الخور.

ويتطلع العربي لاستعادة توازنه من خلال مباراته أمام الأهلي بعد خسارته في آخر جولتين وهو ما أوقف رصيده عند 12 نقطة يحتل بها المركز السادس، لذلك سيكون العربي في مهمة خاصة من أجل استعادة انتصاراته وتحقيق فوزه الخامس للإبقاء على حظوظه في المنافسة على المربع الذهبي.

أما الأهلي فسيحاول استمرار انطلاقته بعد تغلبه على الشحانية بالجولة الماضية وذلك لتحسين موقفه بجدول الترتيب، حيث يحتل المركز الثامن برصيد تسع نقاط، لذلك ستكون المباراة صراعا بين فريقين يتطلع كل منهما لحصد نقاطها الثلاث، وهو ما سيزيد من حدة الإثارة في هذه المواجهة الصعبة.

وسيحاول فريق أم صلال المحافظة على طموحه بالدخول للمربع الذهبي عندما يواجه نظيره نادي قطر، حيث يحتل أم صلال المركز الخامس برصيد 13 نقطة وكان قد خسر مباراته بالجولة الماضية أمام الدحيل، في الوقت الذي يسعى فيه القطراوي لاستمرار انتصاراته مع مدربه الأرجنتيني باتيستا بعد الفوز على الخريطيات بالجولة الماضية، والذي رفع رصيده إلى النقطة الثامنة يحتل بها المركز التاسع.

ورغم اختلاف موقع الفريقين بجدول الترتيب، إلا أن المواجهة بينهما ستكون صعبة بسبب رغبتهما المشتركة في تحقيق الفوز، خاصة أن فريق قطر بدأ مرحلة جديدة من الجولة الماضية ويريد الاستمرار بها وعدم العودة لنزيف النقاط من جديد.

وتخطف مباراة الريان مع الغرافة الأنظار، حيث ستقام في ظل ظروف مختلفة للفريقين بعد خسارة الريان بالجولة الماضية أمام الخور وفوز الغرافة على العربي، ويتطلع الريان للعودة إلى الانتصارات للمحافظة على موقعه بالمربع الذهبي، حيث يحتل المركز الرابع برصيد 14 نقطة.

وسيلعب الغرافة من أجل الاستمرار في انطلاقته عقب الفوز على العربي لتحسين موقفه بجدول الترتيب، حيث يحتل المركز السابع برصيد عشر نقاط.

ودائما ما تشهد مباريات الريان والغرافة إثارة من نوع خاص، وهو ما سيجعل المواجهة مرشحة لمزيد من الندية في ظل الرغبة في حصول كل فريق على النقاط الثلاث.

ويلتقي فريق الكرة بنادي السيلية أمام الشحانية باستاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي ضمن مباريات الجولة التاسعة لدوري نجوم QNB .. فالسيلية الذي يواصل مشواره في البطولة يحتل حتى الآن المركز الثالث برصيد 16 نقطة حققها بالفوز في 5 مباريات والتعادل في مباراة والخسارة مثلها، وله مباراة مؤجلة مع الدحيل من الجولة الخامسة، فيما يحتل الشحانية المركز العاشر برصيد 7 نقاط حققها بالفوز في مباراتين والتعادل في مباراة وخسارة 5 لقاءات.

ويأمل كل فريق تحقيق الانتصار في المباراة والحصول على النقاط الثلاث لتعزيز موقفه، حيث يسعى السيلية لمواصلة نتائجه الجيدة لتثبيت الأقدام في المركز الثالث والمربع الذهبي، والشحانية لإيقاف مسلسل الخسائر التي طاردته في الجولات الأخيرة.

السيلية معنوياته جيدة خاصة بعد نتائجه المميزة ومنها تعادله مع السد في الأسبوع الثامن بهدف لكل منهما في الدقائق الأخيرة مما جعله يتمسك بالمركز الثالث والتواجد مع فرق المقدمة، في الوقت الذي سيلعب السيلية على استعادة الانتصارات وحصد النقاط حتى يضمن على الأقل مركزه الحالي.

وفي هذه المباراة، من المؤكد أن الشحانية سيخوضها بقوة وسيعمل على استعادة الانتصارات وإيقاف سلسلة الخسائر التي تعرض لها في الجولات الاخيرة، وتسببت في تراجعه إلى المركز العاشر وبالتالي اقترابه من منطقة الخطر.

مهمة الشحانية كذلك لن تكون سهلة لعدة أسباب أهمها أنه لابديل أمامه سوى الفوز إذا كان يريد التقدم للأمام وتجاوز ما هو عليه، إلى جانب أن المنافس ليس سهلا ومستواه في تطور وارتفاع ملحوظ.

ويخطط الخريطيات للابتعاد عن المركز الأخير الذي يحتله في الوقت الحالي برصيد 3 نقاط بعد خسارته بالجولة الماضية أمام فريق قطر، حيث سيكون على موعد مع مواجهة صعبة ضد الخور صاحب المركز قبل الأخير برصيد خمس نقاط.

ويتمنى الخريطيات أن يحقق فوزه الثاني ويوقف نزيف النقاط بعد أن خسر سبع مباريات حتى الآن، في الوقت الذي سيحاول فيه الخور الاستمرار في انطلاقته عقب الفوز على الريان بالجولة الماضية والذي أبعده عن المركز الثاني عشر.

ويتوقع أن تشهد هذه المباراة صراعا كبيرا بين الفريقين لرغبة كل منهما في الفوز الثاني لتحسين الموقف بجدول الترتيب والابتعاد عن صراع المراكز المتأخرة.









التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.