الأحد 17 رجب / 24 مارس 2019
12:30 م بتوقيت الدوحة

"شركة الكهرباء والماء القطرية" تحقق أرباحا تتجاوز مليار ريال للتسعة أشهر الأولى من 2018

232

الدوحة - قنا

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018
. - شركة الكهرباء والماء القطرية
. - شركة الكهرباء والماء القطرية
أعلنت شركة الكهرباء والماء القطرية أنها حققت أرباحا (بعد استبعاد حصص الأقلية) بلغ صافي هذه الارباح مليارا و156 مليون ريال خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل مليار و311 مليونا عن نفس الفترة من عام 2017.

وبلغ نصيب السهم من الأرباح مبلغ 51ر10 ريال للسهم الواحد لنفس الفترة من العام الجاري، مقارنة بمبلغ 92ر11 ريال للسهم عن نفس الفترة من العام الماضي.

وأظهرت البيانات المالية أن مبيعات الشركة بلغت مليارين و16 مليون ريال خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، مقارنة بمليارين و364 مليون ريال عن نفس الفترة من عام 2017.

وجاء إعلان الشركة لنتائجها المالية عقب انعقاد اجتماع مجلس إدارتها مساء اليوم برئاسة سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة رئيس مجلس إدارة شركة الكهرباء والماء القطرية، حيث تم خلال الاجتماع الخامس للعام الجاري اعتماد النتائج المالية.

كما اطلع مجلس الإدارة على سير العمل في مشاريع الشركة قيد الإنشاء بما في ذلك مشروع برجي لوسيل والذي بدأت الأعمال التمهيدية في إنشائه.

واستعرض المجلس تطورات تأسيس شركة سراج للطاقة التي تم تأسيسها بالشراكة مع قطر للبترول بغرض إنشاء محطات لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، كما ناقش المجلس المشروعات الخارجية التي تتولاها شركة نبراس للطاقة.

وقد أبدى المجلس ارتياحه لما حققته الشركة من نتائج كما أثنى على جهودها في تنفيذ مشروعاتها الجديدة وخططها المستقبلية.

يذكر ان شركة الكهرباء والماء القطرية من أوائل شركات القطاع الخاص في المنطقة التي تعمل في مجال إنتاج الكهرباء وتحلية المياه، وهي شركة مساهمة قطرية عامة تأسست عام 1990 طبقا لأحكام قانون الشركات التجارية القطري، بغرض امتلاك وإدارة محطات توليد الكهرباء وتحلية المياه وبيع منتجاتها، وأدرجت في بورصة قطر في عام 1998 .

وتعد شركة الكهرباء والماء القطرية ثاني أكبر شركة في مجال توليد الطاقة وتحلية المياه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تعتبر المورد الرئيسي للكهرباء والمياه المحلاة في قطر بحصة سوقية تبلغ 62 من الكهرباء و79 من الماء، وتبلغ الطاقة التي تولدها الشركة 5.432 ميجاوات و258 مليون جالون من المياه يوميا، وقد شهدت الشركة نموا ملحوظا على مدى العقد الماضي في المواءمة مع النمو السريع للاقتصاد القطري وزيادة عدد السكان، والزيادة المقابلة لذلك في الطلب على الكهرباء والمياه ما ساهم في ارتفاع إيرادات شركة الكهرباء والماء القطرية بمعدل نمو سنوي مركب بنحو 10.3.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.