الأربعاء 18 محرم / 18 سبتمبر 2019
10:52 ص بتوقيت الدوحة

اتحاد كرة القدم يوقع اتفاقية تعاون مع اتحاد موريشيوس

الدوحة - قنا

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018
. - الاتحاد القطري لكرة القدم
. - الاتحاد القطري لكرة القدم
وقع الاتحاد القطري لكرة القدم اليوم، اتفاقية تعاون لمدة خمس سنوات مع اتحاد موريشيوس لكرة القدم، والتي تضمنت الكثير من الجوانب التي لها علاقة بكرة القدم وكيفية تعزيز دورها بين الطرفين، بما يخدم اللعبة وسبل الارتقاء بها في كل من البلدين.

ووقع الاتفاقية سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري، والسيد محمد علي سمير صبحة رئيس اتحاد موريشيوس.

ويأتي توقيع الاتفاقية كخطوة مهمة على طريق الاتفاقيات التي وقّعها الاتحاد القطري لكرة القدم والتي تعتبر جزءاً من استراتيجيته لتطوير كرة القدم في قطر وتعزيز علاقته مع نظرائه من الاتحادات كافة، حيث يهدف الاتحادان من هذه الاتفاقية إلى استثمار العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين بما يرتقي بكرة القدم إلى آفاق أسمى، لتشتمل على مجالات أكثر سيكون لها الكثير من النتائج المثمرة على الصعد كافة، والتي بدورها ستعزز النجاح المستمر لكرة القدم في كل من قطر وموريشيوس.

كما تركز الاتفاقية على التعاون في أكثر من مجال رئيس، فيما يتعلق بالتبادل الفني والمهني، والفرق والمنتخبات الوطنية، وتبادل الخبرات (بما في ذلك تعليم المدربين وتنمية المواهب الشابة) والاستفادة كذلك من التجارب الناجحة والمتعددة لكرة القدم القطرية، بما فيها أكاديمية أسباير ومستشفى الطب الرياضي اسبيتار.

وعقب توقيع الاتفاقية ، تقدم السيد محمد علي سمير صبحة رئيس اتحاد موريشويس لكرة القدم بالشكر لسعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم على حفاوة الاستقبال، مبديا سعادته بتوقيع اتفاقية التعاون بين الاتحادين، وقال "نتطلع لتعاون دائم بين الجانبين في الفترة المقبلة ".

وأشاد رئيس اتحاد موريشيوس بدولة قطر ودورها المؤثر على الصعيد الرياضي، مؤكدا أن قطر أصبحت مركزاً رياضياً في آسيا، ونحن فخورون للعمل مع اتحاد رائد في المنطقة، يسير باحترافية نحو العالمية، ولديه خبرات كبيرة فيما يتعلق بالعديد من مجالات كرة القدم، حيث ستكون الاتفاقية ترجمة حقيقية لما هي عليه العلاقات الثنائية بين الجانبين، ولتؤكد على أن كرة القدم أصبحت جسراً للتقارب والتعاون.







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.