الجمعة 13 شعبان / 19 أبريل 2019
12:19 م بتوقيت الدوحة

«وقود» تُدشّن محطتي وقود في مدينة لوسيل ومطار حمد الدولي

الدوحة - قنا

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018
وقود
وقود
افتتحت قطر للوقود "وقود" اليوم، محطة وقود جبل ثعيلب بمدينة لوسيل ومحطة وقود مطار حمد الدولي في إطار خطتها الاستراتيجية لتوسيع شبكة محطاتها بجميع مناطق الدولة، ليصل عدد محطاتها الإجمالي حاليا إلى 69 محطة ثابتة ومتنقلة.

وبهذه المناسبة، أكد المهندس سعد راشد المهندي، الرئيس التنفيذي للشركة أن افتتاح المحطتين الجديدتين من شأنه أن يترجم خطط وقود الطموحة في توسيع شبكة محطاتها وتسهيل الوصول إليها، كما يهدف إلى تلبية الطلب المتزايد للمنتجات البترولية في السوق المحلية، وضمان توفير منتجات وخدمات عالية الجودة لجميع العملاء في أنحاء الدولة.

وأشار إلى أن وقود قامت في الآونة الأخيرة بتسريع وتيرة أعمال بناء المحطات، وسوف تعلن عن افتتاح المزيد منها خلال شهر أكتوبر الحالي لأجل تعزيز خدمة العملاء، معربا عن شكر وقود وتقديرها لكل الجهات ذات العلاقة التي ساهمت وتساهم في إنجاز مشروعاتها الحيوية.

وأضاف المهندي أن قطر للوقود تشرف حاليا على تنفيذ 28 محطة وقود جديدة، من المتوقع أن يتم تشغيل عدد كبير منها خلال العام الجاري، مشيرا إلى وجود 7 محطات في مرحلة المناقصة، وعدد 10 محطات في مرحلة التصميم، موضحا أن شهر أكتوبر الحالي سيشهد على الاقل افتتاح محطتين ثابتتين جديدتين هما محطتا وقود الخريطيات والثمامة 2، إضافة الى افتتاح العديد من المحطات المتنقلة.

كما بيَّن بأنه سيتم بتاريخ غد افتتاح محطتين متنقلتين للديزل بالقرب من محطتي وقود وادي البنات وروضة الحمامة اللتين سيتم إلغاء مضخات تزويد الديزل فيهما وتحويلها فيما بعد الى الجازولين، وذلك لمقتضيات تعزيز خدمة العملاء.

وفي ختام تصريحه أوضح المهندس المهندي بأن لقطر للوقود خطة استراتيجية تهدف إلى زيادة العدد الإجمالي للمحطات العاملة إلى 120 محطة ثابتة ومتنقلة بحلول عام 2020.

وتبلغ مساحة محطة لوسيل (جبل ثعيلب) 9400 متر مربع، وتحتوي على 4 خطوط تتضمن 12 مضخة لتعبئة الوقود لخدمة مرتادي مدينة لوسيل منطقة جبل ثعيلب والمناطق المجاورة لها، وتبلغ مساحة محطة وقود مطار حمد الدولي 11700متر مربع وتحتوي على 4 خطوط تتضمن 8 مضخات لتعبئة الوقود لخدمة مرتادي مدينة الدوحة وما حولها، وقد تم زيادة عدد المضخات للتعزيز من جودة الخدمة وتقليل الزحام الناتج عن إغلاق كثير من المحطات الاهلية في الآونة الأخيرة.

وتقدم المحطتان لعملائهما خدمات على مدار الساعة، بما في ذلك متجر سدرة للمستلزمات اليومية، وخدمات غسيل السيارات اليدوي والآلي، وتغيير الزيوت وإصلاح الإطارات، فضلا عن مراكز توزيع اسطوانات الغاز "شفاف"، بالإضافة الى توفير جميع أنواع المنتجات البترولية للمركبات الخفيفة.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.