الثلاثاء 16 رمضان / 21 مايو 2019
05:28 م بتوقيت الدوحة

«إحسان» يطلق «جناح الرحمة» في 12 مدرسة

الدوحة - العرب

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018
«إحسان» يطلق «جناح الرحمة» في 12 مدرسة
«إحسان» يطلق «جناح الرحمة» في 12 مدرسة
أطلق مركز تمكين ورعاية كبار السن «إحسان» -التابع للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي- فعاليات النسخة التاسعة من برنامج «جناح الرحمة» للموسم 2018، بمشاركة 12 مدرسة، منها 4 مدارس ابتدائية بنات، و4 مدارس ابتدائية بنين، و4 مدارس ثانوية بنين بمختلف مناطق الدولة. ويهدف البرنامج إلى زيادة التضامن بين الأجيال وتشجيع التفاعل بينهم، وتوعية الطلاب بمهارات التواصل مع كبار السن، وتعزيز التماسك والروابط الاجتماعية، وإحياء روح التنافس والإبداع.
وتتضمن التدريبات صقل مهارات الطلاب حول كيفية التواصل مع كبار السن وآداب التعامل معهم، واحترامهم ورعايتهم؛ وذلك لأهمية قيمة بر الوالدين. وأكد السيد مبارك بن عبدالعزيز آل خليفة -المدير التنفيذي لمركز إحسان- أن برنامج «جناح الرحمة» المدرسي هو مشروع استراتيجي أكد نجاحاته على مدى ثماني سنوات متتالية، وأوضح أن المركز يركز بشكل كبير على الطلبة في جميع الجوانب التربوية والصحية والنفسية، معتبراً أن دوره مكمّل لدور الأسرة والمدرسة، وأن إخراج أجيال قادرة على خدمة كبار السن من أهم أولويات المركز.
وعبّر المدير التنفيذي لمركز «إحسان» عن ثقته في تميّز النسخة التاسعة من البرنامج، في ظل التعاون مع وزارة التعليم والتعليم العالي ومشاركة عدد كبير من المدارس فيها.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.