الجمعة 13 شعبان / 19 أبريل 2019
11:51 ص بتوقيت الدوحة

مسؤول التفتيش في المنظمة يزور الغرفة

«العمل الدولية» تشيد بقوانين العمل في قطر

الدوحة - العرب

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018
«العمل الدولية» تشيد بقوانين العمل في قطر
«العمل الدولية» تشيد بقوانين العمل في قطر
استقبل السيد راشد بن حمد العذبة النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة قطر، أمس الثلاثاء، وفد منظمة العمل الدولية برئاسة السيد خواكين بينتادو مسؤول التفتيش العمالي في المنظمة، وبحضور السيد جابر المري من وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، والسيد عبدالعزيز الكواري مدير إدارة الشؤون القانونية بالغرفة. خلال اللقاء، تم بحث سبل التعاون بين الغرفة والمنظمة في القضايا المشتركة، وما يتصل بقضايا العمل والعمال.

التزام
وقال السيد راشد بن حمد العذبة إن دولة قطر ملتزمة بتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال العمل والعمال، ليس إقليمياً فقط، وإنما على صعيد عالمي، مؤكداً على التزام القطاع الخاص القطري بكل القوانين واللوائح التي تنظم العلاقة بين صاحب العمل والعمال.
وأشار العذبة إلى أن الغرفة تشارك في صياغة مشروعات بعض القوانين التي تتصل بالقطاع الخاص، لافتاً إلى أن الغرفة تقوم كذلك بتنظيم ورشات عمل وندوات تعريفية بالقوانين المختلفة.
من جهته، أعرب السيد خواكين بينتادو -رئيس وفد المنظمة، خلال اللقاء- عن ترحيبه بحزمة القوانين واللوائح التي أقرتها دولة قطر في السنوات الماضية، من أجل تعزيز المبادئ والحقوق الأساسية المتعلقة بالعمل والعمال، معتبراً أن افتتاح مكتب منظمة العمل الدولية في الدوحة في شهر أبريل الماضي، يعتبر خطوة مهمة في هذا الصدد.

إصلاحات
إلى ذلك، تنطلق اليوم الأربعاء ورشة عمل حول «إصلاحات قانون العمل في قطر - تحديات وفرص الأعمال»، والتي تنظمها غرفة قطر ووزارة التنمية والإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، وتستمر لمدة يومين بفندق شيراتون الدوحة، وتقام ورشة العمل بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، ومعهد حقوق الإنسان والأعمال التجارية.
وتتضمن ورشة العمل التعديلات التي تمت على قوانين العمل القطرية، ومبادرات القطاع الخاص القطري ومبادرات القطاع الصناعي في الشراكة مع الجهات الأخرى لتطوير بيئة الأعمال، واستعراض تجارب دولية للاستفادة منها، والتوقعات الدولية ومسؤولية الشركات تجاه احترام حقوق الإنسان في سياق التوظيف العادل، إضافة إلى موضوع كيفية إدارة المخاطر والطموحات المستقبلية لتطوير بيئة العمل.
كما تركز ورشة العمل على التطورات التي تشهدها بيئة الأعمال في قطر، في ضوء رؤية قطر الوطنية 2030، وكذلك تطورات الأعمال في ظل الاستعدادات لمونديال 2022.








التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.