الجمعة 13 شعبان / 19 أبريل 2019
12:09 م بتوقيت الدوحة

إحالة عطاء مشروع توسعة المستشفى الأهلي

41 مليون ريال أرباح «الرعاية» في 9 أشهر

الدوحة - العرب

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018
41 مليون ريال أرباح «الرعاية» في 9 أشهر
41 مليون ريال أرباح «الرعاية» في 9 أشهر
حققت المجموعة للرعاية الطبية، صافي ربح تشغيلي قدره 40.752 مليون ريال خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، بارتفاع نسبته 12.4% مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية (36.255 مليون). وارتفع العائد على السهم من 1.29 ريال إلى 1.45 ريال بنهاية سبتمبر من العام الحالي. وجاء إقرار هذه البيانات بعد اجتماع مجلس إدارة المجموعة مساء أمس الثلاثاء، بعد جلسة تداول بورصة قطر برئاسة سعادة الشيخ عبدالله بن ثاني بن عبدالله آل ثاني، وناقش البيانات المالية للشركة عن الربع الثالث للعام الحالي للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2018 وصادق عليها.
من جانبه، صرّح السيد خالد العمادي -الرئيس التنفيذي للمجموعة للرعاية الطبية والمستشفى الأهلي- بأن المستشفى ماضٍ في تنفيذ الاستراتيجية التي وضعتها الإدارة لزيادة السعة الاستيعابية للمنشآت والمباني، والتي اعتمدها مجلس الإدارة لهذا العام.
وأعلن السيد العمادي إحالة عطاء مشروع توسعة المستشفى الأهلي. وقد باشرت شركة المقاولات المختارة تنفيذ الأعمال لبناء وتجهيز 3 مستويات قبو أرضي تشتمل على مواقف السيارات، والمستودعات الرئيسية، والمغسلة، بالإضافة إلى خزان ماء تحت الأرض. ومن المتوقع انتهاء الأعمال المتعلقة بالمشروع للمرحلة الأولى خلال 11 شهراً، بينما تتضمن المرحلة الثانية للمشروع نفسه (بعد الحصول على الموافقة من الجهات الرسمية) توسعة ونقل قسم الطوارئ لتشمل ما لا يقل عن 36 سريراً ودائرة تشخيص متكاملة ملحقة بقسم الطوارئ في الطابق الأرضي، بالإضافة إلى 5 أدوار إضافية تزيد مساحتها على 12 ألف متر مربع لتوسعة السعة السريرية والعيادات الخارجية.
حمية
وأعلن السيد جمال حماد -نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة للرعاية الطبية والمستشفى الأهلي- أن افتتاح مركز الأهلي للتغذية الصحية (حمية) سيكون غداً الخميس، والذي سيقدّم استشارات غذائية لمختلف الحالات الصحية وحميات مختلفة تناسب مختلف الحالات، ويوفر وجبات طعام ووصفات غذائية مميزة مختارة بدقة من قبل اختصاصيي التغذية، وذلك بهدف إنقاص الوزن الزائد والسمنة، من خلال الاستفادة من الخيارات الصحية والبدائل المناسبة من مكونات غذائية طازجة عالية القيمة. ويشرف فريق متخصص على طرق تحضير الطعام الصحي والشهي بأسس علمية مدروسة، مع اتباع خطوات السلامة الغذائية العامة، ويشرف على ضمان توصيل وجبات الطعام الجاهزة إلى المنزل بطرق آمنة وموثوق بها، ليتمتع الضيف بالخيارات الصحية المختلفة التي أعدها الشيف بكل حرفية وذوق لتصله مباشرة إلى عتبة باب منزله. وأضاف السيد حماد: «إن جميع وجبات مركز حمية معدّة بخبرة ومهارات عالية أولاً بأول بأحدث الطرق ومعايير السلامة الغذائية الدولية (HACCAP)، وذلك لضمان امتثال الطاقم لجميع معايير جوانب سلامة الغذاء، بدءاً بمرحلة تسلّم المواد الخام، مروراً بالإعداد، وانتهاء بعملية تسليم الطعام الصحي والشهي».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.