الجمعة 13 شعبان / 19 أبريل 2019
11:15 ص بتوقيت الدوحة

بموجب اتفاق مع الشركة الصينية لمدة 5 أعوام

«قطر للبترول» تزود «أورينتال إينيرجي» بالغاز البترولي المسال

الدوحة - العرب

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018
«قطر للبترول» تزود «أورينتال إينيرجي» بالغاز البترولي المسال
«قطر للبترول» تزود «أورينتال إينيرجي» بالغاز البترولي المسال
أعلنت «قطر للبترول»، أمس، عن توقيع اتفاقية لتزويد شركة أورينتال إينيرجي الصينية بشكل مباشر بحوالي 600 ألف طن من الغاز البترولي المسال سنوياً، ولمدة خمسة أعوام.
وقع الاتفاقية -التي يبدأ العمل بها في يناير 2019- كل من شركة قطر للبترول لبيع المنتجات البترولية المحدودة، وشركة أورينتال إينيرجي (سنغافورة).
وبهذه المناسبة، قال المهندس سعد بن شريده الكعبي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ «قطر للبترول»: «إن هذه الاتفاقية تعكس استراتيجيتنا التسويقية المتمثلة في تعزيز التعامل المباشر مع المستهلكين النهائيين، وخاصة في الصين. أتوجه بالشكر إلى شركة أورينتال إينيرجي على هذه الاتفاقية المهمة، والتي نأمل أن تعمل على تعزيز علاقتنا في مجال الطاقة مع الصين، حيث نولي أهمية أكبر لتلبية احتياجات أكبر سوق للغاز البترولي المسال في العالم».
علاقة قوية
من جهته، قال السيد يان جيا شينغ، نائب رئيس مجموعة أورينتال إينيرجي، والمدير العام لشركة أورينتال إينيرجي (سنغافورة): «نأمل من خلال هذه الخطوة الأولى أن نبني علاقة قوية ومستدامة مع قطر للبترول، وأن نتابع استكشاف مجالات أخرى يمكن أن نعزز فيها التعاون بين قطر للبترول وشركة أورينتال إينيرجي». و«أورينتال إينيرجي» (سنغافورة) شركة تابعة لشركة أورينتال إينيرجي، ومسؤولة عن مشترياتها وأعمالها التجارية وخدماتها اللوجستية.
وتعتبر شركة أورينتال إينيرجي أكبر شركات غاز البترول المسال في الصين، حيث تمتلك أكبر شبكة توزيع، وخمس محطات رئيسية لاستقبال غاز البترول المسال، وأكبر مرافق تخزينه في الصين، إلى جانب العديد من مرافق البتروكيماويات. يذكر أن صناعة غاز البترول المسال تتمتع بنسب نمو مستدامة في الصين، حيث يتم استخدام هذا الغاز في كل من المنازل، وفي قطاع البتروكيماويات الذي يشهد نمواً ملحوظاً.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.