الجمعة 13 شعبان / 19 أبريل 2019
11:27 ص بتوقيت الدوحة

المجلة تختاره أفضل مؤسسة مالية إسلامية إقليمية

«المصرف» يحصد 6 جوائز من «جلوبال فاينانس»

الدوحة - العرب

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018
«المصرف» يحصد 6 جوائز من «جلوبال فاينانس»
«المصرف» يحصد 6 جوائز من «جلوبال فاينانس»
واصل مصرف قطر الإسلامي «المصرف» حصد العديد من الجوائز المرموقة التي تؤكد مكانته الرائدة في القطاع المالي في قطر والمنطقة. فقد احتل «المصرف» موقع الصدارة هذا العام خلال حفل توزيع الجوائز السنوي الذي تقيمه مجلة «جلوبال فاينانس»، بحصوله على 6 جوائز رئيسية، منها «أفضل مؤسسة مالية إسلامية في الشرق الأوسط»، و«أفضل مؤسسة مالية إسلامية في قطر». وتسلّم الجوائز السيد باسل جمال، الرئيس التنفيذي لمجموعة «المصرف»، خلال الحفل الذي أقيم في ختام الاجتماعات السنوية المشتركة لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، التي انعقدت، مؤخراً، في جزيرة بالي بإندونيسيا.
واختارت «جلوبال فاينانس» «المصرف» بعد تقييمات دقيقة أجراها مصرفيون دوليون، ومديرو تمويل شركات، ومحللون ماليون واستشاريون. وشملت معايير التقييم: حوكمة الشركات، وتطوير الأعمال، والابتكار في المنتجات، ومستوى رضا العملاء.
مكانة
ويؤكد فوز «المصرف» التقدم الذي أحرزه خلال الأعوام القليلة الماضية، وترسيخ مكانته كمؤسسة مصرفية رائدة في منطقة الشرق الأوسط، وإسهامه في تعزيز واستقرار الاقتصاد القطري، على الرغم من التحديات الاقتصادية الإقليمية والعالمية.
وفي أعقاب عملية تقييم شاملة ومكثفة، منحت مجلة جلوبال فاينانس «المصرف» الجوائز الست التالية: «أفضل مؤسسة مالية إسلامية في الشرق الأوسط»، و»أفضل مؤسسة مالية إسلامية في قطر»، و»أفضل مؤسسة مالية إسلامية للشركات الكبرى في العالم»، و»أفضل مقدم لخدمات التمويل الإسلامي للمشاريع في العالم»، و»أفضل صفقة عقارية للعام في العالم»، و»أفضل صفقة صكوك للعام في العالم».
وتعليقاً على هذه الجوائز، قال السيد باسل جمال، الرئيس التنفيذي لمجموعة «المصرف»: «يشرفنا حصول المصرف على هذه الجوائز من (جلوبال فاينانس)، التي تعكس التقدم الكبير الذي حققه المصرف على عدة أصعدة. القاسم المشترك بين جميع هذه الجوائز يتمثل في التزامنا الدائم بتحقيق المصلحة العليا للمساهمين والعملاء، حيث يعمل موظفونا كل يوم لاستكشاف طرق جديدة، من أجل تحسين خدماتنا ومنتجاتنا».
نجاح
وأضاف: «إن نجاح المصرف مستمد من الرؤية الاستراتيجية لمجلس الإدارة، والتنفيذ الدقيق لاستراتيجية أعمالنا المرتبطة بشكل وثيق مع رؤية قطر الوطنية 2030، كما أن قوة القطاع المصرفي والاقتصاد الوطني تشكل عاملاً أساساً لاستمرار النمو. إن النهج الذي نتبعه يتماشى مع التزام الحكومة بالاستثمار في البنية التحتية للبلاد، وتنويع مصادر الاقتصاد، وتطوير قطاع خاص قوي».
وقد سجل «المصرف» نمواً مالياً مطرداً خلال السنوات الخمس الماضية، كما أرسى معياراً للمصارف في القطاع المالي الإسلامي، بفضل جهوده الرامية إلى إيجاد حلول مالية مبتكرة متوافقة مع الشريعة الإسلامية. ويتبنى «المصرف» نهجاً يركز على العملاء، لتعزيز التجربة المصرفية الشاملة، من خلال شبكة فروعه وقنواته الرقمية المبتكرة. تعد مجلة جلوبال فاينانس -التي يقع مقرها الرئيسي في مدينة نيويورك- مصدراً موثوقاً للتطورات الحاصلة في القطاع المالي، وتركز على الأسواق العالمية والناشئة، حيث تطلق كل عام قائمة بأفضل المؤسسات المالية الإسلامية في العالم. ولاختيار الفائزين، يقوم فريق تحرير المجلة بالتباحث مع الخبراء في القطاع، وتقييم مقاييس الأداء المالي، إضافة إلى عوامل أخرى تتبع لمعايير إضافية، مثل سمعة البنك، ورضا العملاء.
ويهدف هذا التقييم السنوي إلى تحديد المؤسسات التي تلبي باستمرار احتياجات عملائها، وتعزز من تطوير التمويل الإسلامي، منتجاً قائمة مميزة من المؤسسات التي تتضمن المصارف التي يفضل العملاء في جميع أنحاء العالم التعامل معها.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.