الخميس 20 ذو الحجة / 22 أغسطس 2019
04:30 م بتوقيت الدوحة

محاضرة توعوية لأولياء أمور المجندين بالخدمة الوطنية

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018
محاضرة توعوية لأولياء أمور المجندين بالخدمة الوطنية
محاضرة توعوية لأولياء أمور المجندين بالخدمة الوطنية
استضافت أكاديمية الخدمة الوطنية التابعة لوزارة الدفاع اليوم، محاضرة مهنية توعوية بعنوان "كيف تساعد ابنك في اختيار تخصصه الجامعي" قدمها مركز قطر للتطوير المهني، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وشارك فيها أكثر من 500 شخص من أولياء أمور دفعة المجندين الحالية 2018.
استهدفت المحاضرة تعريف أولياء الأمور بدورهم في حياة أبنائهم المهنية، وكيفية مساعدتهم في اتخاذ القرارات المتعلقة بتحديد مساراتهم الأكاديمية والمهنية بعد الانتهاء من الخدمة الوطنية، خاصة بعد أن بات أبناؤهم يتمتعون بخبرة عملية في التدريب العسكري، وقد يتطلعون لإجراء تغيير مهني أو لاستئناف العمل بعد الخدمة.
كما ركزت المحاضرة على العناصر التي تساعد أولياء الأمور على فهم توجهات أبنائهم الشخصية، ممثلة بعدة عوامل منها الميول والاهتمامات والقيم والطموحات.
كما بينت المحاضرة كيف يمكن للشباب أن يقوموا بأدوار فعالة من أجل المصلحة العامة لدولة قطر بعد الانتهاء من خدمتهم الوطنية والالتحاق بالجامعة، وبالتالي يمكنهم بذلك أن يجمعوا الخبرات العسكرية والمدنية، والعلمية والمهنية، وبما يمثل سلاحا استراتيجيا لا يستهان به لنهضة الدولة وحمايتها في آن واحد.
وفي هذا السياق أعرب سعادة اللواء الركن سعيد حمد النعيمي رئيس أكاديمية الخدمة الوطنية، عن امتنانه للتعاون بين الهيئة والمركز كونه أحد المراكز المتخصصة في التوجيه والتطوير المهني، وهو ما يبرز دور الخدمة الوطنية في إعداد كوادر أفضل من الشباب القطري وتأهيلهم ليكونوا قادرين على بناء الوطن وتحقيق أمنه وتنمية مجتمعه.
وخلال إلقائه المحاضرة أكد السيد عبد الله المنصوري، المدير التنفيذي لمركز قطر للتطوير المهني، حاجة الأمم للاجتهاد والإبداع والتفكير في المستقبل والمبادرات البناءة والاهتمام بالتحصيل العلمي في الاختصاصات كافة، مشيرا إلى أن دولة قطر تعتمد على هذه الأسس في استراتيجيتها الوطنية وجميع القرارات والبرامج والمبادرات التوعوية، بغية الوصول إلى رؤية قطر الوطنية 2030 وهدفها الاستراتيجي المتمثل في بناء اقتصاد قائم على المعرفة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.