الأربعاء 23 صفر / 23 أكتوبر 2019
11:46 م بتوقيت الدوحة

في نسخته 14..

«هي» للأزياء العربية ينطلق 26 أكتوبر الجاري

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018
«هي» للأزياء العربية ينطلق 26 أكتوبر الجاري- صورة أرشيفية
«هي» للأزياء العربية ينطلق 26 أكتوبر الجاري- صورة أرشيفية
تنطلق في 26 أكتوبر الجاري فعاليات معرض هي للأزياء العربية، في نسخته الرابعة عشرة، بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات برعاية سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني.
ويشارك في المعرض الذي يعد الأبرز في دولة قطر للعبايات والأزياء العربية أكثر من 230 علامة تجارية لمواهب التصميم من قطر والمنطقة والعالم، بما في ذلك ما يزيد على 170 علامة تجارية قطرية .
ويشكل المعرض الذي يستمر حتى 30 من أكتوبر الجاري مناسبة للاحتفاء بأصحاب هذه المواهب، والتي ستعرض أحدث مجموعاتها من الأزياء الراقية تلبيةً للطلب المتزايد عليها.
وأعلن المنظمون عن ارتفاع العلامات التجارية القطرية المشاركة بنسبة 65 في المائة، قياسا بنسخة خريف شتاء 2017، كما يتوقع أن يشهد المعرض هذا العام نموا بنسبة 56 بالمائة من حيث عدد العارضين مقارنة بالنسخة السابقة وذلك بمشاركة من 14 دولة تشمل الكويت وعمان، فضلاً عن الهند، تركيا، سريلانكا، إيطاليا، المغرب، هونغ كونغ، لبنان، الصين، إسبانيا، بلجيكا، والولايات المتحدة الأمريكية.
ويحتضن المعرض في هذه النسخة العديد من الفعاليات، تتضمن عروض أزياء وورش عمل ولقاءات مع مشاهير الأزياء.. فيما أعلن المنظمون عن شراكات بارزة لمواصلة جهودهم في تقديم أساليب مبتكرة لدعم رواد الأعمال من خلال التعاون مع جامعة فيرجينيا كومنولث في قطر وحاضنة قطر للأعمال فضلاً عن شراكات جديدة مع مبادرة "أسبوع اكتشف أمريكا"، وأكاديمية قطر العالمية للتجميل، ومركز "إنستيتيوت دي مودا بورغو قطر" ، التي تشارك جميعها في المعرض للمرة الأولى.
ويوفّر معرض "هي" في نسخته الرابعة عشرة للزوار والمتسوقين تشكيلة فريدة من الملبوسات الفاخرة والأزياء الفخمة إلى جانب أحدث تصاميم عبايات السهرة والاكسسوارات الجلدية، والعطور وأدوات التجميل.
ولإضفاء نكهة خاصة من التراث العربي الأصيل، سيشهد معرض أزياء خريف وشتاء 2018 عرض تشكيلة من علامات تجارية محلية وعربية.. فيما سيضم جناحاً خاصاً بالولايات المتحدة الأمريكية، إلى جانب جناحين خاصين بكل من إسبانيا وبلجيكا.
يشار إلى أن المعرض ينظم من قبل شركة /ديزاين كريشنز/ بدعم من الهيئة العامة للسياحة، وذلك ضمن جهودها لتمكين القطاع الخاص من إقامة الفعاليات العالمية.
وقالت السيدة جواهر الخزاعي، مدير إدارة الاتصال والتسويق بالإنابة في الهيئة العامة للسياحة: "يشكّل دعم قطاع المعارض والمؤتمرات المحلية جزءاً هاماً من استراتيجية الهيئة العامة للسياحة في إدارة الفعاليات في قطر خاصة تلك المتعلقة بالأعمال وذلك ضمن سعي الهيئة إلى تعزيز مكانة قطر كوجهة متميزة لسياحة الأعمال".
واضافت الخزاعي إلى أن التطور المستمر لمعرض هي للأزياء العربية من معرض محلي وصولاً إلى احتضانه لأبرز الأسماء من المنطقة ومختلف أنحاء العالم من مواهب التصميم الناشئة وتلك الشهيرة عالمياً، يثبت قدرات الدولة على توفير المرافق والتسهيلات لاستضافة فعاليات مماثلة".

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.