الجمعة 13 شعبان / 19 أبريل 2019
11:47 ص بتوقيت الدوحة

منظمة العمل الدولية تشيد بحزمة القوانين واللوائح التي أقرتها دولة قطر

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018
منظمة العمل الدولية تشيد بحزمة القوانين واللوائح التي أقرتها دولة قطر
منظمة العمل الدولية تشيد بحزمة القوانين واللوائح التي أقرتها دولة قطر
نوه السيد خواكين بينتادو مسؤول التفتيش العمالي بمنظمة العمل الدولية، بحزمة القوانين واللوائح التي أقرتها دولة قطر في السنوات الماضية في سبيل تعزيز المبادئ والحقوق الأساسية المتعلقة بالعمل والعمال.

واعتبر مسؤول التفتيش العمالي بمنظمة العمل الدولية، أن افتتاح مكتب منظمة العمل الدولية في الدوحة خلال شهر إبريل الماضي يعتبر خطوة هامة في سبيل العناية بهذه الشريحة.

جاء ذلك خلال لقاء جمع اليوم غرفة قطر بوفد من منظمة العمل الدولية، جرى خلاله بحث سبل تعزيز التعاون في القضايا المشتركة، وما يتصل بالعناية بالمسائل المتعلقة بالعمل والعمال.

وأكد السيد راشد بن حمد العذبة النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة قطر، التزام شركات القطاع الخاص في قطر بتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال العمل والعمال، والالتزام بكافة القوانين واللوائح التي تنظم العلاقة بين صاحب العمل والعاملين لديه.

وأشار إلى أن الغرفة تشارك في صياغة بعض مشروعات القوانين التي تتصل بالقطاع الخاص، فيما تنظم ورشات عمل وندوات تعريفية بتلك القوانين وتوعية الشركات تجاهها.

يشار إلى أن دولة قطر أدخلت تعديلات جديدة في قانون تنظيم دخول وخروج الوافدين تضمنت أحقية العامل الوافد الخاضع لأحكام قانون العمل المغادرة المؤقتة للإجازة أو المغادرة النهائية دون موافقة مسبقة من رب العمل، عدا نسبة لا تتجاوز 5 بالمئة يحددها صاحب العمل من إجمالي عدد العاملين بالشركة تتطلب مغادرتهم الموافقة المسبقة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.