السبت 14 شعبان / 20 أبريل 2019
09:44 م بتوقيت الدوحة

«وايل كورنيل» تطرح مشروعاً حول التهاب المفاصل

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018
«وايل كورنيل» تطرح مشروعاً حول التهاب المفاصل
«وايل كورنيل» تطرح مشروعاً حول التهاب المفاصل
انتهت «وايل كورنيل للطب - قطر»، بالتعاون مع خبراء دوليين وإقليميين، من مواءمة المبادئ التوجيهية الدولية لإدارة أعراض التهاب المفاصل «الرَثَياني»، بما يتناسب مع الظروف المحلية لبلدان شرق البحر الأبيض المتوسط. وعمل في إطار هذا المشروع الموسّع خبراء يمثلون 24 مؤسسة من مختلف بلدان المنطقة، إلى جانب الولايات المتحدة وكندا، وتركز عملهم على مواءمة المبادئ الصادرة عن الكلية الأميركية لطب الروماتيزم «ACR» مع ما يناسب منطقتنا.
يهدف المشروع إلى تقديم أفضل رعاية طبية ممكنة لمرضى التهاب المفاصل «الرَثَياني» في مختلف بلدان شرق البحر الأبيض المتوسط.
وأشرفت على إنجاز هذا المشروع الدكتورة ثريا عريسي، العميد المشارك الأول للتعليم الطبي في «وايل كورنيل للطب - قطر» وطبيبة ممارسة في مجال الأمراض الرثوية (الروماتيزمية)، بالتعاون مع الدكتور إيلي عقل، أستاذ الطب في الجامعة الأميركية في بيروت، ومدير مركز تصنيف تقييم التوصيات وإعداد التقييمات، ومدير معهد البحوث الإكلينيكية في الجامعة الأميركية في بيروت. وقالت الدكتورة ثريا عريسي: «لا يوجد علاج ناجع لالتهاب المفاصل «الرَثَياني»، لذا ينصب اهتمام الأطباء على إدارة أعراض المرض في الأمد البعيد، لافتة إلى أنه من المهم للغاية أن يكون اختصاصيو الأمراض الرثوية على معرفة بأحدث المبادئ التوجيهية العلاجية، حتى يتمكنوا من تقديم أفضل رعاية ممكنة لمرضاهم».
وأضافت: «لتحقيق هذه الغاية، عكفنا على العمل مع زملاء في مختلف بلدان شرق البحر الأبيض المتوسط لملاءمة المبادئ التوجيهية الصادرة عن الكلية الأميركية لطب الروماتيزم، بما يتناسب مع نُظم الرعاية الصحية المحلية والظروف الاقتصادية والخصوصية الثقافية لهذه البلدان».
من جهته، قال الدكتور إيلي عقل: «أنجز فريق العمل بقيادة الدكتورة عريسي عملاً ريادياً تمثل في مواءمة المبادئ التوجيهية من منظور المنطقة، وسوف تستفيد فرق عمل أخرى، في بلدان بعيدة مثل البرازيل، من تجربتنا في مواءمة المبادئ التوجيهية ذاتها.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.