الجمعة 13 شعبان / 19 أبريل 2019
01:27 ص بتوقيت الدوحة

كلية المجتمع تستضيف منافسات دوري مناظرات الجامعات باللغة العربية

الدوحة- قنا

الإثنين، 15 أكتوبر 2018
كلية المجتمع تستضيف منافسات دوري مناظرات الجامعات باللغة العربية
كلية المجتمع تستضيف منافسات دوري مناظرات الجامعات باللغة العربية
استضافت كلية المجتمع، منافسات الدوري الأول لمناظرات الجامعات باللغة العربية للموسم 2018-2019 التي ينظمها مركز مناظرات قطر لمشاركين من عدة جامعات ومؤسسات تعليمية محلية.

وتضمنت المنافسات التي شارك بها طلاب من كلية المجتمع وجامعة قطر وجامعة حمد بن خليفة ومؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، ثلاث جولات تناظرت خلالها الفرق حول ثلاثة موضوعات مثيرة للجدل: "سيمنع هذا المجلس دول العالم الأول من استقطاب كفاءات من دول العالم الثالث"، و"سيصادر المجلس الأراضي الفارغة (الخالية) الموجودة بالمناطق السكنية أو التجارية"، و"لن يعاقب هذا المجلس الجنود على جرائم الحرب طالما أنهم يتلقون الأوامر".

وأعرب الدكتور عبدالله هزايمة عميد كلية المجتمع عن سعادته باستضافة الكلية للمرة الأولى منافسات الدوري الأول لمناظرات الجامعات باللغة العربية بالتعاون مع مركز مناظرات قطر ودعم رسالته الرامية إلى إعداد قادة المستقبل.

وعبر عن ثقته بتعلم الفرق المتناظرة دروسًا حياتية حيوية، بالإضافة إلى ثلاث مهارات أساسية تتميز بها منافسات المناظرات هي: الثقة بالنفس والقيادة وروح الفريق.. مشيرا إلى أن هذه المهارات هي ذاتها التي ساعدت كلية المجتمع على تحقيق النمو الملحوظ الذي وصلت إليه وأوجدت قنوات للتفاعل الفعال مع قادة المستقبل.

من جانبها، أوضحت السيدة آمنة العزة، رئيسة نادي المناظرات بالكلية، أن النادي يهدف إلى توحيد الطلبة من مختلف التخصصات والبرامج الأكاديمية لإثراء التنوع العلمي والثقافي بفريق المناظرات بالكلية، كما يسعى إلى تحفيز أعضائه للتفكير بصورة إبداعية بعيدًا عن الأطر النمطية، وتطوير مهاراتهم الفكرية والشخصية، مما يعزز أداءهم الدراسي ويعود عليهم بالنفع في حياتهم الشخصية والمهنية.

وتأتي استضافة كلية المجتمع، منافسات الدوري في إطار حرصها على تقديم تجربة تعليمية شاملة ومتميزة لطلابها داخل قاعات الدراسة وخارجها.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.