الأحد 21 رمضان / 26 مايو 2019
08:58 م بتوقيت الدوحة

اختتام المشاركة القطرية المتميزة في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب

فرانكفورت- قنا

الإثنين، 15 أكتوبر 2018
اختتام المشاركة القطرية المتميزة في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب
اختتام المشاركة القطرية المتميزة في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب
اختتم الجناح القطري مشاركته المتميزة في الدورة السبعين لمعرض فرانكفورت الدولي للكتاب، حيث عكس الجناح القطري بالمعرض ثراء وتميز الثقافة القطرية.

وحظي الجناح القطري بإقبال جماهيري للتعرف على مفردات وجوانب من الثقافة القطرية التي أظهرتها الاصدارات المتميزة لوزارة الثقافة والرياضة ومتاحف قطر، ودار كتارا للنشر ودار جامعة حمد بن خليفة للنشر، فضلا عن إصدارات دور النشر القطرية الخاصة ومنها، دار روزا للنشر، ودار لوسيل للنشر، وما تمت ترجمته من أعمال قطرية إلى اللغة الألمانية، فأعطى للزائرين رؤية واضحة عن تطور المشهد الثقافي القطري.

وخلال زيارته للجناح القطري في المعرض، ثمن سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني سفير دولة قطر في ألمانيا، جهود وزارة الثقافة والرياضة في إبراز الجناح القطري بما يليق بالثقافة القطرية وما تبذله دولة قطر على الصعيد الثقافي، مؤكدا أهمية المشاركة القطرية المستمرة منذ 15 عاما في هذا المعرض، والنجاح الذي تحققه هذه المشاركة في تعزيز فرص التبادل المعرفي والثقافي وخاصة مع الاهتمام بترجمة الأعمال القطرية إلى الألمانية.

وشهد المعرض الذي اختتم فعالياته مساء أمس تدشين كتاب "لؤلؤة قطر" المترجم إلى اللغة الألمانية للكاتب القطري خالد عبدالله الزيارة. ويُعتبر هذا ثاني كتاب تتم ترجمته لكاتب قطري إلى اللغة الألمانية.

جدير بالذكر أن الدورة السبعين لمعرض فرانكفورت الدولي قد شهدت مشاركة آلاف الناشرين من أكثر من 137دولة، وزاره ما يقرب من 300 ألف زائر. كما شهدت العديد من الجلسات النقاشية والندوات الحوارية مع كبار صُناع النشر والكتاب المرموقين، كون المعرض يُوصف بأنه الحدث الثقافي الأبرز في سوق النشر الدولية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.