الثلاثاء 17 محرم / 17 سبتمبر 2019
07:11 ص بتوقيت الدوحة

اختتام دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية باندونيسيا

جاكرتا- قنا

السبت، 13 أكتوبر 2018
اختتام دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية باندونيسيا
اختتام دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية باندونيسيا
اختتمت اليوم دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية والتي استضافتها العاصمة الاندونيسية جاكرتا والتي شاركت فيها البعثة القطرية في منافسات كرة الهدف والعاب القوى .. ليسدل بذلك الستار على المنافسات القوية التي شارك فيها اكثر من 3 الاف رياضي يمثلون 43 دولة تنافسوا على اكثر من 500 ميدالية ملونة في 18 لعبة رياضية.

وتولي مهمة حمل العلم القطري في طابور الحفل الختامي للدورة اليوم اللاعب محمد همام من منتخب كرة الهدف للمكفوفين .. وشهد الحفل الختامي لدورة الألعاب الاسيوية البارالمبية العديد من الفقرات.

يذكر أن البعثة القطرية أنهت مشاركتها أمس في هذه الدورة، واكتفت بتحقيق ميدالية فضية فازت بها اللاعب سارة مسعود دفع الجلة لفئة "f33" بينما لم يحالف الحظ بطلنا عبد الرحمن عبدالقادر واكتفى بتحقيق المركز السادس في منافسات دفع الجولة في فئة "f34" والمركز الثامن في منافسات رمي الرمح لفئة "f33".

كما حققت بطلتنا سارة مسعود المركز الخامس في منافسات الرمح لفئة "f33".. محققة رقما قدرة 8 امتار و72 سم .. وحل بطلنا محمد الكبيسي في المركز الرابع خلال مشاركته في سباق ال100 متر كراسي متحركة فئة " T34 "، كما حقق المركز الخامس في منافسات الكراسي لمسافة 800 متر في فئة "T34 ".

وخرج ناصر السحوتي من الدور الأول في منافسات رمي القرص في فئة "f57" .. كما خرج منتخب كرة الهدف من الدور الأول بعد خسارته للمباريات الثلاث أمام كل من العراق وايران واليابان.

وترأس البعثة القطرية في الدورة عبدالقادر المطوع أمين السر المساعد للاتحاد القطري لذوي الاحتياجات الخاصة ..وضم منتخب كرة الهدف للمكفوفين كل من: حسن الكوهجي وعباد الشمالي والكابتن محمد همام ومحمد الكحلوت وعبدالهادي المري وعباد وليد الشمالي واكرامي .. بينما ضم منتخب العاب القوي كل من اللاعبين: عبدالرحمن عبدالقادر وناصر السحوتي وخالد حمد الهاجري ودبيس خليفة الدوسري ومحمد راشد الكبيسي وسارة مسعود ومحمد العبد.

وقال الدكتور حسن الانصاري أمين السر العام للإتحاد القطري لذوي الاحتياجات الخاصة في تصريح صحفي اليوم، بأن النتائج التي تحققت تكاد تكون متوقعة الى حد كبير بالرغم من ان الحصيلة كان من الممكن ان تزيد لو ان التوفيق حالف لاعبنا محمد الكبيسي في منافسات الجري علي الكراسي المتحركة في سباقي 100 و800 متر. 

وأضاف بأن الظروف التي تعرض لها لاعبنا عبدالقادر عبدالرحمن كانت كفيلة بابتعاده عن منصات التتويج التي تعود الصعود اليها وكان اخرها بطولة العالم بلندن 2017 التي حقق فيها الميدالية الذهبية في مسابقة دفع الجلة.. مبينا أن العملية الجراحية التي أجراها منعته عن مزاولة التدريبات.

وأشار الانصاري الى ان هناك العديد من المكاسب الفنية التي تحققت من خلال مشاركة البعثة القطرية في هذه التظاهرة الاسيوية البارالمبية، خاصة وانها كشفت الكثير من الأمور الفنية من اجل تحقيق انطلاقة جديدة في قادم المشاركات.
وستعود مساء غد البعثة القطرية الى الدوحة بعد مشاركتها في الدورة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.