الإثنين 16 شعبان / 22 أبريل 2019
07:06 م بتوقيت الدوحة

رابطة سيدات الأعمال القطريات تشارك في الملتقى الألماني-العربي بميونخ

الدوحة- قنا

السبت، 13 أكتوبر 2018
رابطة سيدات الأعمال القطريات تشارك في الملتقى الألماني العربي بميونخ
رابطة سيدات الأعمال القطريات تشارك في الملتقى الألماني العربي بميونخ
تشارك رابطة سيدات الأعمال القطريات في الملتقى الألماني العربي لسيدات الأعمال الذي تنطلق أعماله بعد غد الإثنين، بحضور مسؤولين حكوميين رفيعي المستوى ونخبة من سيدات الأعمال وممثلي الشركات الكبرى من كلا الجانبين العربي والألماني.

ويناقش الملتقى على مدى ثلاثة أيام عددا من المحاور منها تعزيز مشاركة المرأة في الاقتصاد، ودور سيدات الأعمال كمحرك للمتغيرات الاقتصادية والنمو الاقتصادي، ومواضيع أخرى تتعلق بأهمية التنويع وقيادة التغيير الذي تحدثه المرأة في عالم الاقتصاد وربط سيدات الاعمال بالتكنولوجيا وتعزيز نجاحات المرأة في قطاع المال وبناء القدرات ومستقبل الاقتصاد المعرفي. 

وخلال لقائه بوفد سيدات الأعمال القطريات قبيل توجهه إلى ألمانيا، نوه سعادة السيد هانس أودو موتسل سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى الدولة بالعلاقات المتينة بين بلاده ودولة قطر .. مؤكدا أن بلاده تقدر شراكتها الوثيقة مع قطر، كما تقدر كثيرا الزيارة التي قام بها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى إلى ألمانيا منذ شهر، وافتتح خلالها منتدى قطر ألمانيا للأعمال والاستثمار في العاصمة برلين.

ولفت سعادته خلال لقائه وفد سيدات الأعمال القطريات قبيل مغادرته إلى ألمانيا، إلى أن هذه الزيارة تأتي بعد عام واحد فقط من الاجتماع الثنائي بين سموه ودولة المستشارة أنجيلا ميركل، الأمر الذي يدلل على قوة ومتانة العلاقات الثنائية.

كما أثنى سعادة السفير على نجاح منتدى الاستثمار الاخير والنتائج الباهرة التي حققها وخاصة بعد إعلان سمو الأمير عن عزم دولة قطر ضخ استثمارات بقيمة 10 مليارات يورو في الاقتصاد الألماني خلال السنوات الخمس المقبلة.

وأكد سعادة السيد موتسيل على ضرورة مواصلة التعاون المشترك والمثمر بين البلدين وهو ما تدخل في اطاره مشاركة رابطة سيدات الأعمال القطريات في ملتقى ميونيخ لرائدات الأعمال تعزيزاً للتعاون الثنائي في مختلف المجالات الثقافية والرياضية والتعليمية الى جانب الاقتصاد والتجارة .. متمنيا النجاح لوفد رابطة سيدات الاعمال القطريات خلال هذا الملتقى.

من جانبها، قالت السيدة عائشة الفردان رئيسة الوفد ونائب رئيس رابطة سيدات الأعمال القطريات خلال اللقاء، إن سيدات الأعمال جزء أساسي من النسيج الاقتصادي في قطر، وسيعملن من خلال هذا الملتقى على الترويج لقطر كمكان آمن للاستثمار لما تتمتع به البلاد من مناخ استثماري جيد ومن تشريعات جاذبة له.

كما بينت أن الملتقى يمثل منصة مثالية وشاملة لكل القطاعات الاقتصادية، "حيث ستلتقي سيدات الاعمال من ذوات الخبرة الاقتصادية وصانعات القرار من ألمانيا والعالم العربي وذلك لتبادل المعرفة والخبرات وتعزيز التواصل والاتصال والتطوير المشترك للخطط الاستراتيجية المبتكرة للأعمال بالإضافة الى إقامة الشراكات الاقتصادية والأعمال".

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.