الثلاثاء 12 رجب / 19 مارس 2019
11:21 ص بتوقيت الدوحة

المخابرات البريطانية: الكاتب السعودي قُتل بجرعة مخدر زائدة

254

وكالات

الخميس، 11 أكتوبر 2018
المخابرات البريطانية: الكاتب السعودي قُتل بجرعة مخدر زائدة
المخابرات البريطانية: الكاتب السعودي قُتل بجرعة مخدر زائدة
نقلت وكالة «رويترز» عن مصدر سعودي أمس الأربعاء، قوله إن الإعلامي السعودي الشهير جمال خاشقجي «قُتل بجرعة مخدر زائدة». وأكدت الوكالة أن المصدر السعودي -لم تكشف هويته- أبلغ المخابرات البريطانية بهذه المعلومة، دون تفاصيل أخرى، في الوقت ذاته، تحدّثت الوكالة عن أن «مسؤولين أتراكاً علموا أن خاشقجي كان يرتدي ساعة من إنتاج شركة «آبل»، قد تمكنهم من تحديد موقعه».

على جانب آخر ذكرت صحيفة «واشنطن بوست»، أن مسؤولين أتراكاً يتهمون السعودية بعرقلة التحقيقات الجارية حول اختفاء الكاتب الصحافي جمال خاشقجي، مؤكدين أن المملكة ترفض طلب تفتيش منزل القنصل السعودي.

وقدمت تركيا طلباً بدخول القنصلية ومنزل القنصل -الذي يبعد 300 متر عن مبنى القنصلية- حيث تضعهما الأجهزة الأمنية التركية كمواقع مشتبه بها، في إطار التحقيقات لكشف مصير الكاتب السعودي.

وقال مسؤول تركي مطلع على التحقيقات -رفض ذكر اسمه-: «يبدو أن السعوديين يتأخرون الآن»، مضيفاً: «يقولون: لا يمكنك إجراء تحقيق مناسب هنا (القنصلية)».

وقال مسؤول تركي آخر: «السعوديون ليسوا متعاونين في هذا التحقيق»، متابعاً: «ليس لدينا إمكانية الوصول إلى القنصلية أو إلى منزل القنصل».


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.