السبت 16 ربيع الثاني / 14 ديسمبر 2019
06:12 م بتوقيت الدوحة

عدد جديد لـ «فنار» اليوم

الدوحة - العرب

الأحد، 07 أكتوبر 2018
. - فنار
. - فنار
صدر اليوم، عدد جديد من مجلة «فنار» (أكتوبر 2018)، مستضيفًا سيدة الأعمال القطرية عائشة الفردان.

وتضمّن العدد على صفحاته الاستهلالية موضوعًا من الدوحة كتبته ألفت أبو لطيف عن ميناء حمد الدولي، وآخر من تورنتو لإسراء حسين عن مطالبة الجاليات العربية والإسلامية بإنشاء بنوك إسلامية في كندا، وتقريرًا من صنعاء لمحمد محمد إبراهيم عن خسائر الآثار الحضارية اليمنية جرّاء الحرب، وآخر من مالطا أولى محطات مجلس حوار الثقافات، المعرض القطري العالمي المتنقل لمتحف الشيخ فيصل، وموضوعًا آخر أرسله ملكون ملكون من إستوكهولم حول إلغاء جائزة نوبل للأدب عام 2018، على خلفية الفضيحة التي طالت الأكاديمية السويدية المشرفة على الجائزة، بالإضافة إلى حوار مع علي آل إسحق الرئيس التنفيذي لشركة قطر للسينما وتوزيع الأفلام.

في باب «أدب وفن» حوارٌ أجرته فاطمة بن محمود مع الفنان التشكيلي المصري المقيم في فرنسا عبد الرازق عكاشة، وحوار آخر مع الفنانة التشكيلية الكويتية الدكتورة ريهام الرغيب حول تجربتها الإبداعية والنقدية عمومًا، بالإضافة إلى قصيدة للشاعر العُماني حسن المطروشي بعنوان «ليل اليابسة»، وأخرى للشاعر المصري عزت الطيري بعنوان «ويسبقُ بالأغنياتِ الجميلةِ سربَه»، ورثائية عن بحار الرواية العربية حنا مينه كتبها الروائي السوري خليل صويلح.

ويكتب في زاوية «أقداح وأرواح» كاتب القصة ورجل الأعمال القطري ناصر الهلابي.

وأفرد الفنان الناقد فرج دهام مساحة زاويته «المرئي» لتجربة الفنان القطري أحمد نوح ومشاركته الأخيرة في معرض «ازدواجية الإلهام» في مطافئ مقر الفنانين. وفي باب «تحقيق» استقصى محمد طلبة واقع السوق المصرفية في قطر.

أما في «قطوف» دينية وتراثية تناول الباحث عبدالقادر الخطيب الحسني «العلم والتعليم»، فيما كتب محمد همام فكري عن الزهراوي، وكتبت عبير أحمد عن الغزالي أديب الدعوة ومؤلفه «خلق المسلم».
في «طب وصحة» يشرح الدكتور فواز أمين سعد بالتفصيل موضوع «تغذية الحامل»، وفي «سياحة» حوار مع سيدة الأعمال نورة العامري، ونص نثري طريف للشاعر غازي الذيبة عن رحلة «ترانزيت» في مطار اسطنبول.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.