الأحد 23 ذو الحجة / 25 أغسطس 2019
11:55 ص بتوقيت الدوحة

التنمية الإدارية: فيديو سكن الخادمات تم تصويره بغرض الابتزاز

الدوحة- بوابة العرب

السبت، 06 أكتوبر 2018
التنمية الإدارية: فيديو سكن الخادمات تم تصويره بغرض الابتزاز
التنمية الإدارية: فيديو سكن الخادمات تم تصويره بغرض الابتزاز
أوضحت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية ما تم تداوله من خلال وسائل التواصل الاجتماعي لسكن خادمات تابع لأحد مكاتب الاستقدام المرخص لها بالعمل بدولة قطر..

وأضافت الوزارة في بيان لها: "حيث تبين من خلال التفتيش على مكتب الاستقدام والسكن الخاص به بأن لديه مسكنا مخصصا للخادمات اللاتي يتم استرجاعهن وآخر للخادمات اللاتي يصلن إلى البلاد حديثا ونظرا لحدوث خلل فني طارئ في التيار الكهربائي أدى إلى انقطاعه عن المبنى المخصص لسكن الخادمات المسترجعات فقد تم نقل جميع الخادمات من هذا السكن فور انقطاع التيار الكهربائي الى المسكن الاخر بشكل مؤقت لحين عودة التيار الكهربائي الامر الذي أدى الى ازدحام السكن لعدة ساعات فقط"..

وتابعت الوزارة: "في تلك الأثناء قامت إحدى الخادمات من الجنسية الفلبينية التي تقرر اعادتها الى بلدها لعدم اجتيازها للفحص الطبي بالتصوير بغرض الابتزاز وثني المكتب عن اتخاذ اجراءات اعادتها الى بلدها وعند وصولها الى بلدها تم التواصل معها من قبل مكتب الاستقدام الفلبيني المتعاقد مع مكتب الاستقدام القطري بعد نشر الفيديو واعترفت بخطئها وسوء تصرفها واعتذرت عن ما قامت به والذي أعطى صورة معاكسة للواقع والحقيقة".

وبينت الوزارة أنها تقوم بالتفتيش على مكاتب الاستقدام والسكن التابع لها للتأكد من مطابقتها لأحكام قانون العمل والقرارات المنفذة له.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.