الإثنين 18 رجب / 25 مارس 2019
09:25 ص بتوقيت الدوحة

3 أبطال قطريين يخوضون تحدي رالي المغرب الصحراوي غدا

171

فاس - قنا

الأربعاء، 03 أكتوبر 2018
ناصر العطية - أرشيفية
ناصر العطية - أرشيفية
تنطلق غدا الخميس بمدينة فاس منافسات رالي المغرب الصحراوي الجولة العاشرة قبل الأخيرة من بطولة كأس العالم 2018 للراليات الصحراوية الطويلة كروس كاونتري وحتى التاسع من أكتوبر الجاري.

يشارك في منافسات الرالي ثلاثة متسابقين قطريين يتقدمهم، السائق العالمي ناصر بن صالح العطية حامل اللقب في المواسم الأربعة الماضية في فئة تي 1، والسائق عادل حسين وصيف رالي المغرب الموسم الماضي فئة تي 2، وأيضا السائق أحمد الكواري.

وتعد مشاركة عادل حسين في الرالي هي الأبرز والأهم بين السائقين الثلاثة، نظرا لأنه ينافس على لقب بطولة العالم في فئة تي 2 ويحتاج للفوز في هذه الجولة من أجل تصدر الترتيب العام للسائقين في بطولة العالم قبل "باها" البرتغال الجولة الأخيرة من البطولة العالمية، والمقررة خلال الفترة بين 25-27 أكتوبر الجاري.

وستكون مهمة عادل صعبة في رالي المغرب، إلا أنه يأمل في مواصلة تألقه وتحقيق الفوز من أجل حصد 50 نقطة وتعزيز حظوظه في اللقب العالمي، خاصة بعد فوزه بلقب الجولتين الماضيتين من بطولة العالم في باها المجر وباها بولندا على التوالي.

ويواجه السائق القطري الذي يقود سيارة نيسان باترول بصحبة ملاحه الفرنسي جان ميشيل بولاتو، منافسة قوية من منافسه الأبرز السعودي أحمد الشيقاوي سائق تويوتا لاندكروزر متصدر الترتيب العام للبطولة برصيد 201 نقطة من 7 جولات، بينما يأتي حسين في المركز الثاني برصيد 185 نقطة من 9 جولات.

أما مشاركة ناصر العطية في رالي المغرب فتأتي في إطار استعداده لخوض منافسات رالي دكار الدولي في يناير 2019، حيث يعد رالي المغرب نسخة مصغرة من رالي دكار، فضلا عن سعي العطية للدفاع عن لقبه في الرالي وتحقيق الفوز للمرة الخامسة على التوالي، فيما يخوض الكواري منافسات الرالي من أجل تطوير خبراته والاستفادة من الاحتكاك بأبطال العالم.

وتبلغ المسافة الإجمالية لرالي المغرب 2051 كم ويضم خمس مراحل انتقائية خاصة بالسرعة تمتد لمسافة 1362 كم، وينطلق بمرحلة استعراضية بطول 10 كم في مدينة فاس ليتوغل بها السائقون في صحراء المغرب الجنوبية الشرقية باتجاه واحة إرفود قبل العودة مرة أخرى إلى فاس.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.