الأربعاء 07 شعبان / 01 أبريل 2020
10:11 ص بتوقيت الدوحة

"العدل الدولية" تصدم واشنطن وتأمرها بتخفيف العقوبات على إيران

وكالات

الأربعاء، 03 أكتوبر 2018
"العدل الدولية" تصدم واشنطن وتأمرها بتخفيف العقوبات على إيران
"العدل الدولية" تصدم واشنطن وتأمرها بتخفيف العقوبات على إيران
نددت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في هولندا، اليوم، بقرار محكمة العدل الدولية بإصدارها أوامر لواشنطن بتخفيف العقوبات على إيران.
جاء ذلك في تصريحات للسيد بيت هويكسترا سفير الولايات المتحدة في هولندا، عقب صدور حكم أولي بالقضية التي قدمتها طهران ضد العقوبات التي فرضتها واشنطن عليها، أوردتها إذاعة /راديو سوا / الأمريكية.
وقال السفير "إن قرار محكمة العدل الدولية بشأن العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران لا قيمة له" ، معتبرا أن القضية التي نظرت في مدينة لاهاي الهولندية، ليست من اختصاصات المحكمة.
وأشار هويكسترا إلى أنه "بالرغم من ذلك فإنه جدير بالملاحظة أن المحكمة رفضت الاستجابة لمجمل الطلبات الإيرانية وأصدرت قرارا محدودا يخص نطاقا ضيقا من القطاعات" التي تستهدفها العقوبات.
وفي وقت سابق اليوم، أمرت محكمة العدل الدولية، الولايات المتحدة الأمريكية برفع بعض العقوبات، المتعلقة بواردات السلع الإنسانية والمنتجات والخدمات المتصلة بسلامة الطيران المدني، عن إيران. 
يشار إلى أن قرارات محكمة العدل الدولية، ملزمة ولا يمكن الطعن عليها، حيث تختص بتسوية النزاعات القانونية بين الدول، وتقدم فتاوى بشأن المسائل القانونية التي أحالتها إليها أجهزة الأمم المتحدة الأخرى المأذون لها.
وكان الرئيس دونالد ترامب قد أعاد فرض العقوبات الأمريكية على إيران بعد انسحابه من الاتفاق النووي الدولي الموقع معها في عام 2015.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.