الإثنين 16 شعبان / 22 أبريل 2019
03:15 ص بتوقيت الدوحة

كهرماء تنجز رابع محطات مترو الدوحة

قنا

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018
كهرماء
كهرماء
أنجزت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء كهرماء محطة غرب الدوحة وهي رابع محطات مشروع مترو الدوحة والتي تنفذها كهرماء لشركة سكك الحديد القطرية الريل، حيث تم تشغيل المحطة بنجاح.

وفي هذا الإطار قال المهندس أحمد علي الكواري رئيس قسم مشاريع الكهرباء بالمؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء"، إن محطة مترو غرب الدوحة تغذي مشروع السكك الحديدية الريل، وهي المحطة الرابعة التي تم تنفيذها من إجمالي خمس محطات.

وأوضح أنه تم تطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة، ونتج عنه أن يتم تنفيذ المحطة بالكامل بدون إصابة تذكر، مضيفا أن المشروع سيخدم الخط الأخضر للريل، بالإضافة إلى مستودع القطارات ومراكز الصيانة.
وأضاف أن المحطة يتم تغذيتها من ثلاثة مصادر بما يضمن عدم انقطاع التيار الكهربائي عنها.

وتعد محطة غرب الدوحة جهد 33132220 ك.ف. سعة 315 MVA جزءا من محطات المرحلة الثانية عشرة من مشروع شبكة النقل الكهربائي بدولة قطر، ويتم تغذيتها من محطة دخان الكبرى ومحطة راس لفان1 ومحطة بني هاجر الكبرى، وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 165 مليون ريال قطري.

وتم مراعاة المتطلبات الفنية الخاصة للمحطة باستخدام تكنولوجيا تضمن استمرار الطاقة الكهربائية في الحالات الطارئة، حيث تعمل كهرماء على توفير أعلى معايير الموثوقية والاعتمادية في شبكتها الكهربائية وفق أعلى المعايير العالمية ووفق الاشتراطات المطلوبة لمحطات المترو وذلك بالتنسيق مع شركة سكك الحديد القطرية (الريل).

وتحرص كهرماء على اتباع أعلى معايير الأمن والسلامة في جميع أنشطتها وعملياتها، وتم إنجاز مليون ساعة عمل بدون إصابات أو حوادث في مشروع محطة غرب الدوحة والذي استغرق 22 شهرا، كما تحرص على تطبيق أعلى معايير رفاهية العمال وظروفهم المعيشية تقديرا لدورهم كشركاء في النجاح وهو ما يؤثر بالإيجاب على زيادة الإنتاجية.

وتنفذ كهرماء خمس محطات كهرباء لشركة الريل لتزويد مشروع مترو الدوحة بجميع احتياجاته من الكهرباء بتكلفة إجمالية تبلغ حوالي 700 مليون ريـال قطري، وقد تم تشغيل محطة راس أبوفنطاس أولى المحطات في يوليو 2017 كما تم تشغيل محطة لوسيل في مارس 2018 ومحطة الوعب في يونيو 2018، ومن المخطط الانتهاء من محطة البدع المحطة الخامسة والأخيرة لمترو الدوحة والتي تشمل مواقف للسيارات خلال الربع الثاني من 2019.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.