الأحد 17 رجب / 24 مارس 2019
07:09 م بتوقيت الدوحة

برنامج الجسر الأكاديمي ينظم لقاء تعريفيا في أكاديمية الخدمة الوطنية

167

قنا

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018
. - برنامج الجسر الأكاديمي ينظم لقاء تعريفيا في أكاديمية الخدمة الوطنية
. - برنامج الجسر الأكاديمي ينظم لقاء تعريفيا في أكاديمية الخدمة الوطنية
نظم برنامج الجسر الأكاديمي، أحد مراكز مؤسسة قطر، بالتعاون مع القوات المسلحة لقاء تعريفيا لما يقارب 170 طالبا من المنتسبين لمعسكر مقدام دفعة 2018- 2019. 

جرى خلال اللقاء التعريفي شرح أهداف برنامج الجسر الأكاديمي والتي تتمثل في تدريب أفضل الكفاءات القطرية وتأهيلها أكاديميا وعسكريا لحماية الوطن، وتعزيز القوات المسلحة والوحدات الأمنية بكادر أكاديمي وعسكري مميز، بجانب إبراز الكفاءات القطرية في شتى التخصصات العلمية والهندسية والاستفادة منها في القوات المسلحة القطرية.

كما تعرف الطلاب المرشحون أثناء اللقاء على مرافق وسياسات وأنشطة البرنامج وعلى قوانين الأنظمة المتبعة.

وأوضح اللواء الركن سعيد حمد النعيمي رئيس أكاديمية الخدمة الوطنية، أن وزارة الدفاع ارتأت عن طريق أكاديمية الخدمة الوطنية، وبالشراكة مع مؤسسة قطر، أن تؤسس برنامجا خاصا للطلاب المرشحين كضباط أكاديميين، يرتكز على العلم والمعرفة.. منوها بأن برنامج الجسر الأكاديمي يعد من أقوى البرامج الأكاديمية، إذ أنه مصمم ليمكن الطالب المرشح من الالتحاق بأرقى الجامعات العالمية المرموقة.

يذكر أن برنامج الجسر الأكاديمي يتكون من ثلاث مراحل، هي: مرحلة التأسيس ومدتها سنة كاملة وتشمل تدريبا عسكريا وبرنامجا أكاديميا مكثفا، ومرحلة الالتحاق بالجامعة حيث يلتحق المرشح بإحدى الجامعات العالمية المعتمدة، ثم مرحلة ما بعد التخرج حيث يتخرج المرشح من البرنامج برتبة ملازم مع أقدمية سنة ليخدم في الصفوف القتالية والفنية للقوات المسلحة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.