الجمعة 15 رجب / 22 مارس 2019
10:57 ص بتوقيت الدوحة

مدرب الغرافة يبحث عن التعويض.. ومدرب الخريطيات لحصد أول النقاط

161

الدوحة- قنا

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018
مدرب الغرافة يبحث عن التعويض.. ومدرب الخريطيات لحصد أول النقاط
مدرب الغرافة يبحث عن التعويض.. ومدرب الخريطيات لحصد أول النقاط
أكد الفرنسي كريستيان جوركوف مدرب الغرافة أن المباراة المقبلة أمام الخريطيات والتي ستقام بعد غد الجمعة في إطار منافسات الأسبوع السابع من الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB)، ستكون من أجل التعويض بعد خسارتهم الأخيرة أمام الدحيل، خاصة وأن المباراة السابقة لم تكن مرضية بالنسبة لهم لأنهم افتقدوا إلى القوة.

وعن حصيلة الفريق حتى الآن "7" نقاط، قال مدرب الغرافة في مؤتمر صحفي اليوم، "إن ظروف المباريات تختلف وكذلك سيناريوهاتنا، ونحن قدمنا مستويات جيدة في بعض المباريات، وأظهرنا انضباطاً تكتيكياً واضحاً مثل مواجهة السد، ولكن بالمقابل فهناك مباريات لم نقدم فيها المستوى المطلوب مثل مواجهتنا ضد قطر وكذلك أمام أم صلال و الدحيل، وهذا ما نعمل لتصحيحه خلال المباريات القادمة".

وأضاف جوركوف "أنه عندما تلعب ضد فريق أفضل منك - على الورق فالخسارة تكون ممكنة، ولكن الطريقة التي خسرنا بها أمام الدحيل هي التي لا يمكن أن نقبلها لأننا افتقدنا 3 عناصر مهمة في كرة القدم وهي الحماس والتركيز والروح القتالية، هذه أشياء يجب توفرها قبل الحديث عن الأمور التقنية، وينبغي أن ندخل المباراة بتركيز عالٍ ونظهر كل امكانياتنا حتى نحقق النتيجة الإيجابية المطلوبة".

كما أشار إلى أن سياسة نادي الغرافة تعتمد على إعطاء الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين الشباب، موضحا "أنا كمدرب عندما أختار الفريق الأساسي فأنا أختار اللاعبين المناسبين، ولدينا مجموعة من الشباب وجدوا مكانهم في الفريق الأول مباشرة مثل عمرو سراج الذي يقدم مستويات جيدة، وهناك لاعبين شباب أعمل لإدراجهم".

ومن جهته، أكد عزيز العامري مدرب الخريطيات أن الفريق ظل في كل المباريات نداً لجميع الفرق، ولكنه يخسر بسبب أخطاء قاتلة، كما أنه يهدر فرص سهلة، منوهاً إلى" أنهم يعملون لتفادي هذه الأخطاء، وأن أمامهم مواجهات كثيرة لتدارك الموقف، والمشكلة الأساسية من سوء النتائج هو تأثيرها على الجوانب النفسية للاعبين، وهو ما يعملون عليه في التدريبات والاجتماعات، والجيد أن اللاعبين يدركون بأن الفريق ليس بعيداً عن البقية".

وقال مدرب الخريطيات ، إن مواجهة الغرافة ستكون بالتأكيد صعبة لأنه فريق جيد، ورغم أنه خسر المباراة السابقة إلا أنه أظهر مستوى جيد، مضيفا "لا أحد يتكهن بالمستقبل، واذا استمر الفريق في النتائج السلبية فالوضع سيكون سيئاً، ولكن الجيد أن الفريق تغير للأفضل على مستوى الأداء، وفي المباراة الأخيرة خسرنا أمام أم صلال بسبب أخطاء كبيرة، ولكن لا أتوقع أن تتكرر هذه الأخطاء، لأن هناك تحسن واضح في مستوى اللاعبين، واعتقد أن مباراة الغرافة ستعطي صورة أفضل عن الفريق".

وأوضح العامري ، "أنه كما يعلم الجميع فقد حضرت مؤخراً ولم أقوم بتسجيل اللاعبين، ولم أكن أعرف الكثير عن الفريق، ولا عن مستوى اللاعبين، لأننا في المغرب نعرف أكثر فرق السد والغرافة والريان، وهي فرق لديها سمعة كبيرة في الدول العربية.. والخريطيات كانت لديه مشكلة في الموسم الماضي، حيث نجا من الهبوط بعد فوزه في مباراة فاصلة، ومن يرى النتائج يعتقد أنه فريق ضعيف ولا يمتلك لاعبين، ولكن عندما تشاهده فالفريق يمتلك لاعبين بإمكانيات جيدة، ويتطور من مباراة لأخرى، ونحن لا ننافس على البطولة، ولكن هناك فرق قريبة منا في الترتيب نعمل للتفوق عليها".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.