الثلاثاء 19 رجب / 26 مارس 2019
11:22 م بتوقيت الدوحة

نجوم عالميون في «قطر كلاسيك» للاسكواش

77

ناصر رويس

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018
نجوم عالميون في «قطر كلاسيك» للاسكواش
نجوم عالميون في «قطر كلاسيك» للاسكواش
أعلن الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة، عن قائمة النجوم المشاركين في النسخة الـ 16 من بطولة «قطر كلاسيك» للاسكواش، التي تُقام منافساتها بملاعب المجمع من 27 أكتوبر وحتى 2 نوفمبر 2018.
ويشارك في البطولة -التي يبلغ مجموع جوائزها 177.750 دولاراً- 50 لاعباً، من بينهم المصنّفون الـ 30 الأوائل في العالم، للمنافسة على حصد نقاط جديدة تعزز مراكزهم في التصنيف العالمي للعبة.
وتشهد البطولة مشاركة المصري محمد الشوربجي -المتوّج بلقب النسخة الماضية للمسابقة- للدفاع عن لقبه في البطولة، إلى جانب عدد كبير من أبرز مصنّفي رياضة الاسكواش في العالم.
وحصل الشوربجي على لقبه الثالث في البطولة خلال النسخة الماضية، بعد انتصاره بـ 3 أشواط لشوط واحد على مواطنه طارق مؤمن في المباراة النهائية.
ويخوض الشوربجي في البطولة الحالية منافسة قوية للدفاع عن لقبه مع عدد من مواطنيه، مثل علي فرج، ومروان الشوربجي، وطارق، والألماني سيمون روسنر، والكولومبي ميغيل أنخيل رودريغيز، والفرنسي غريغوري غوتييه.
ويمثّل عبدالله التميمي -المصنف الـ 28 على العالم- قطر في البطولة، بعد تألقه في الموسم الحالي ودخوله قائمة أفضل 30 في التصنيف العالمي، في أعقاب حصوله على لقب بطولة ماليزيا المفتوحة للاسكواش التي يبلغ مجموع جوائزها 35.000 دولار.
وتضم المشاركة القطرية أيضاً سيد أمجد (المصنف رقم 146)، وعبدالرحمن المالكي (المصنف رقم 242) في البطولة، بعد حصولهما على دعوات خاصة من اللجنة المنظمة.
وتُعتبر بطولة «قطر كلاسيك» إحدى أهم الجولات على الطريق نحو البطولة الختامية للجولة العالمية، والتي تُقام في دبي في العام المقبل.
وقال طارق زينل، مدير البطولة: «يسعدنا أن نستضيف في الدوحة مجدداً أبرز لاعبي الاسكواش في العالم. لقد اعتادت دولة قطر دائماً على تنظيم بطولات تظل خالدة في ذاكرة اللاعبين المشاركين فيها. ورياضة الاسكواش تشهد تطوراً ورواجاً كبيرين في دولة قطر».
وستقوم اللجنة المنظمة للبطولة بطرح تذاكر البطولة للبيع في المجمعات التجارية في عدد من المنافذ قريباً.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.