الثلاثاء 12 رجب / 19 مارس 2019
11:29 ص بتوقيت الدوحة

متحدثاً عن استضافة الدوحة البطولة العالمية في اللعبة

الهتمي: «مونديال الجمباز الفني» رسالة قوية لمن يريدون إيقاف مسيرتنا الرائدة

74

قنا

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018
الهتمي: «مونديال الجمباز الفني» رسالة قوية لمن يريدون إيقاف مسيرتنا الرائدة
الهتمي: «مونديال الجمباز الفني» رسالة قوية لمن يريدون إيقاف مسيرتنا الرائدة
أعلن علي الهتمي -رئيس اتحاد الجمباز- أن استضافة دولة قطر لبطولة العالم للجمباز الفني (المونديال)، والمقررة من 25 أكتوبر المقبل وحتى 3 نوفمبر المقبل، تُعدّ إحدى الرسائل القوية إلى الذين يريدون إيقاف مسيرة البلاد الرائدة في المنطقة، وخاصة في المجال الرياضي. وأكد الهتمي، في حديث خاص لوكالة الأنباء القطرية (قنا) أمس، أن المشاركة الكبيرة غير المسبوقة في البطولة التي تُنظّم لأول مرة في منطقة الخليج والشرق الأوسط، والتي بلغت أكثر من 700 لاعب ولاعبة يمثّلون 83 دولة حول العالم، تؤكد الثقة الكاملة والتأييد التام من دول العالم لدولة قطر بأنها عاصمة الرياضة العالمية؛ لما لها من باع طويل في تنظيم واستضافة كبرى البطولات والفعاليات الرياضية في العالم، ولما تتمتع به من الأمن والأمان.
قال المدير التنفيذي لبطولة العالم، إن بطولة العالم للجمباز الفني ستكون المحطة الأولى التي ستجعل أنظار العالم تتجه إلينا مرة أخرى، قبل أن تعود أيضاً عندما تستضيف الدوحة بطولة العالم لألعاب القوى 2019، وبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، وبطولة العالم للسباحة عام 2023.
وأوضح أن العالم الرياضي يضع ثقته الكاملة في دولة قطر؛ لما تتمتع به من بنية تحتية رياضية على أعلى مستوى، تتمثل في المنشآت والملاعب والصالات الحديثة، بجانب التنظيم الاحترافي العالمي، والذي يتم بسواعد قطرية لها من الخبرات التراكمية الكثير، والتي تجعلها قادرة على تنظيم أكبر البطولات. مشيراً إلى أن هذه الخبرات القطرية اكتسبت خبراتها من خلال استضافة إحدى جولات كأس العالم للجمباز الفني لأكثر من 10 سنوات، والتي دائماً ما تتميز بأنها الأقوى بين باقي الجولات التي تُنظّم في دول العالم، من حيث عدد المشاركة من أبطال وبطلات العالم والأولمبياد، ومن حيث التنظيم عالي المستوى، وأيضاً من حيث الاهتمام الرسمي والإعلامي والحضور الجماهيري.
وحول مشاركة المنتخب القطري في البطولة، أكد الهتمي أن منتخب قطر سيشارك باللاعبين أحمد نبيل وأحمد الدياني، واللذين سينافسان أبطال العالم على جميع الأجهزة الستة المخصصة للرجال، وسوف تشارك اللاعبة القطرية جنا الكيكي وتنافس بطلات العالم على جهازي الأرضي والقفز من بين 4 أجهزة مخصصة للسيدات.
وقال إن لاعبي قطر بالتأكيد سوف يحصلون على مزيد من الخبرات من خلال احتكاكهم بأبطال وبطلات العالم، وسوف يقدّمون أداء متميزاً يؤكد التطور الكبير الذي وصلت إليه رياضة الجمباز في قطر. وأضاف أن المشاركة القطرية لن تقتصر على اللاعبين واللاعبات فقط، وإنما ستكون هناك مشاركة قطرية أيضاً من خلال التحكيم في البطولة، تتمثل في الحكم محمود السعدي والحكمة عبير البوعينين.
وحول كيفية الاستفادة من الترويج السياحي للدولة من خلال استضافة مونديال الجمباز، أكد المدير التنفيذي للبطولة في حديثه لـ «قنا»، أن الرياضة أصبحت عنصراً مهماً وأساسياً للترويج السياحي من خلال استضافة مثل هذه البطولات؛ فهي فرصة كبيرة للتعريف بالبلد المنظم وثقافته المحلية؛ لأن كل من يشارك أو يحضر للمشاهدة سيكون بلا شك سفيراً لدولة قطر في بلاده؛ الأمر الذي سيساهم بشكل كبير في الدعاية السياحية للدولة.
وحول مدى التعاون بين اللجنة المنظمة للبطولة والجهات الأخرى داخل الدولة، أكد المدير التنفيذي للبطولة أن التعاون قائم بين الجهات المختلفة؛ نظراً لأن النجاح الذي سيتحقق سيكون نجاحاً للجميع وليس للجنة المنظمة فقط.
وقدّم الهتمي الشكر الجزيل إلى القائمين على الرياضة بالدولة، وإلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية ورئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة، التي سخّرت الإمكانيات كافة لخلق الجو المناسب لفريق العمل، الذي يؤدي عمله على أكمل وجه لخروج البطولة بالصورة التي تليق بدولة قطر.
وأعرب عن شكره أيضاً لمسؤولي وزارة الثقافة والرياضة على الجهد المبذول مع اللجنة المنظمة، ولكل من هو معنيّ بنجاح البطولة العالمية على أرض قطر.
وحول المتطوعين للعمل في البطولة، عبّر الهتمي عن سعادته وشكره أيضاً لجميع الذين تطوعوا للعمل في البطولة، والذين بلغ عددهم حتى الآن 1600 متطوع من الجنسين. وقال: «سيُختار 800 متطوع فقط حسب الحاجة الفعلية للبطولة، من خلال لجنة معنية بهذا الأمر. وللجميع كل الشكر والتقدير على مبادراتهم لخدمة البطولة».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.