الجمعة 15 رجب / 22 مارس 2019
03:01 م بتوقيت الدوحة

اليوم افتتاح بطولة العالم للقارات

التايلاندي تيربون يظفر بذهبية آسيا «6 ريد» للسنوكر

80

علاء الدين قريعة

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018
التايلاندي تيربون يظفر بذهبية آسيا «6 ريد» للسنوكر
التايلاندي تيربون يظفر بذهبية آسيا «6 ريد» للسنوكر
انتزع التايلاندي ثنوات تيربون ذهبية بطولة آسيا للسنوكر «6 ريد» في الفردي، التي اختُتمت منافساتها بالدوحة أمس، بعد فوزه في المباراة النهائية على الباكستاني محمد بلال بنتيجة 7-3، بينما آلت البرونزية إلى كل من تشانج كا وي من هونج كونج، والباكستاني باربار مسيح، عقب خسارتهما في نصف النهائي أمام الباكستاني محمد بلال (6-4) والتايلاندي ثنوات تيربون على التوالي.
وسلّم مبارك الخيارين -رئيس الاتحاد الدولي- الميدالية الذهبية إلى البطل، بحضور محمد سالم النعيمي رئيس الاتحاد الآسيوي، ومحمد الرمزاني رئيس الاتحاد القطري، وأعضاء الاتحادين الدولي والآسيوي. كما جرت مراسم تتويج المنتخبات الأربعة في منافسات المنتخبات، وكان منتخب باكستان «1» تُوّج بلقب بطولة آسيا بتغلبه على المنتخب الهندي 3-2 بعد مباراة درامية، فيما ذهبت البرونز إلى كل من منتخبي باكستان «2» والصين.
ثنوات تيربون سعيد بالذهب
أعرب التايلاندي ثنوات تيربون -المتوّج بذهبية آسيا- عن سعادته بحصد اللقب، لكنه لفت إلى أنه سيطوي صفحة الاحتفال؛ كون الأنظار كلها ستتجه صوب بطولة العالم لأبطال القارات في الفردي، التي تُفتتح اليوم الأربعاء. ونوّه بأن منافسات «6 ريد» حفلت بمنافسة شرسة، خاصة في ثمن النهائي،
وكانت الحظوظ متساوية بين المتنافسين، والحسم جاء بفضل نجاحه في التركيز الطويل.

رباعي «الأدعم» يستهل المشوار اليوم


تبدأ في العاشرة من صباح اليوم، منافسات بطولة العالم لأبطال القارات (10 كرات) في السنوكر، البالغ مجموع جوائزها 40 ألف دولار، في صالة الاتحاد، وتستمر لنحو 4 أيام، ويتنافس فيها 24 لاعباً يمثّلون أبطال القارات، وهم: الإيراني أمير سرخوش، ومواطنه إحسان حيدري، وأونغ فيو من ميانمار، وحاريص طاهر من باكستان، بالإضافة إلى أصحاب المراكز، للاعبين اللذين حصلا على الميدالية البرونزية في بطولة آسيا « 6 ريد»، وهما صالح محمدي من باكستان وتشيانج كا وي من هونج كونج، والويلزي أندرو باجيت، وبريندان أودوغوه من إنجلترا، ومن إفريقيا محمد إبراهيم من مصر، ومن الصين يانج جينسكو ويانغ جياشين، ومن الهند كل من مانان تشاندرا وفارون مادان. وحدد الاتحاد الدولي مشاركة الـ 6 الأوائل في التصنيف العالمي، ويمثّل «الأدعم» الرباعي أحمد سيف وعلي العبيدلي ومحسن بوكشيشة ومهنا العبيدلي.
وسيحصل البطل على 12 ألف دولار، والوصيف على 6 آلاف دولار، في حين سينال الثالث والرابع 3 آلاف دولار.

الرمزاني: الحظ عاند «الأدعم»


أكد محمد الرمزاني -رئيس اتحاد البلياردو والسنوكر- أن نجاح قطر في تنظيم 3 بطولات دولية وعالمية للسنوكر، بات مسألة طبيعية عطفاً على الخبرات الهائلة في التنظيم، مثنياً على دعم وزارة الثقافة والرياضة بقيادة سعادة صلاح بن غانم العلي، الحريصة على توفير المناخ المثالي للتنظيم.
ونوّه الرمزاني بأن الحظ عاند «الأدعم» بعد أن كان قريباً من ملامسة نصف النهائي والظفر ببرونزية على الأقل. مشيداً بما قدّموه والذي سيشكل حافزاً لهم في بطولة القارات.

ختام اجتماعات الاتحاد الدولي.. اليوم

يختتم الاتحاد الدولي اليوم أعمال جلسته في الواحدة ظهراً، برئاسة مبارك الخيارين في فندق «هوليداي فيلا»، بمشاركة جميع أعضاء الاتحاد الدولي. وستخرج قرارات ختامية على صعيد إعلان روزنامة البطولات الخاصة بالموسم المقبل، والكشف عن الاتفاقية التي ستُوقّع مع منظمة المحترفين من أجل مزيد من التعاون بين الجانبين.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.