الأحد 17 رجب / 24 مارس 2019
06:57 م بتوقيت الدوحة

لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد للمشاركة

تأجيل انطلاق البرنامج الأولمبي المدرسي إلى 9 أكتوبر

69

الدوحة - العرب

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018
تأجيل انطلاق البرنامج الأولمبي المدرسي إلى 9 أكتوبر
تأجيل انطلاق البرنامج الأولمبي المدرسي إلى 9 أكتوبر
قررت اللجنة المنظمة للبرنامج الأولمبي المدرسي برئاسة سعادة ربيعة الكعبي -رئيس الاتحاد القطري للرياضة المدرسية- تأجيل انطلاق النسخة الجديدة للبرنامج الأولمبي، وذلك ليوم 9 أكتوبر المقبل، بدلاً من يوم 3 أكتوبر الذي كان محدداً له من قبل، وذلك لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من المدارس للمشاركة في النسخة الجديدة، والتي ستكون بمثابة نسخة استثنائية نظراً لما يتوقع لها من مشاركة قياسية من قبل الطلبة والطالبات وكذلك المدارس.
سيكون حفل الافتتاح للنسخة الجديدة في أكاديمية التفوق الرياضي، وبمشاركة كبيرة من جميع المسؤولين، نظراً لما يمثله البرنامج الأولمبي من أهمية كبيرة عند الجميع.
وتعمل اللجنة المنظمة للبرنامج الأولمبي على مدار الساعة، من أجل الانتهاء من جميع الترتيبات والتجهيزات الخاصة بالنسخة الجديدة، حتى تكون متميزة والمشاركة فيها تكون كبيرة، خاصة بعد النجاح الذي تحقق في العام الماضي.
وسوف تقوم اللجنة المنظمة بعقد اجتماع لها اليوم الأربعاء بمقر الاتحاد القطري للرياضة المدرسية، وذلك مع مديري المنافسات في الألعاب الفردية المشاركة في البرنامج، وذلك لمناقشة البرنامج الخاص بتلك الألعاب والمنافسات، التي سوف يتم اعتمادها في النسخة الجديدة، وذلك عقب اعتماد برنامج الألعاب الجماعية من قبل.
وسوف تشمل نسخة هذا العام 9 ألعاب فردية، وهى التنس وتنس الطاولة والسباحة والرماية والمبارزة والجمباز والتايكوندو والشطرنج وألعاب القوى، ويأمل الجميع أن تكون المشاركة في تلك الألعاب قياسية وكبيرة، بما يحقق الطموحات التي تخطط لها اللجنة المنظمة للبرنامج.
وسوف تتم مناقشة كل شيء خلال اجتماع اليوم، من حيث آلية التسجيل في هذه الألعاب، والأعداد المسموح لها بالمشاركة من كل مدرسة في كل لعبة، حتى يقوم مديرو المنافسات بإبلاغ المسؤولين عن التربية الرياضية في تلك المدارس، بآلية المسابقات التي سوف تُطبق في هذه النسخة للترتيب لها بشكل مميز.
وعلى جانب آخر، أعلن عدد كبير من المدارس المشاركة في النسخة الجديدة، ووصل عدد المدارس التي أرسلت للجنة المنظمة خطابات الموافقة إلى 245 مدرسة.
ففي المرحلة الابتدائية في المستوى الأول، أعلنت 44 مدرسة خاصة على مستوى البنين المشاركة في المنافسات، و32 مدرسة حكومية، وفي المستوى الثاني للمرحلة الابتدائية، أعلنت 52 مدرسة خاصة للبنين المشاركة، وكذلك 27 مدرسة حكومية، في حين أعلنت 46 مدرسة للبنات من المدارس الخاصة المشاركة في المستويين، و44 مدرسة حكومية للبنات في المرحلة الابتدائية وهو رقم كبير، ويتوقع أن يزيد هذا العدد في الأيام القليلة المقبلة، نظراً لفتح باب القبول من اللجنة المنظمة حتى قبل انطلاق البرنامج.
وعلى صعيد المرحلة الإعدادية، أعلنت 50 مدرسة خاصة وحكومية المشاركة في منافسات البنين، و53 مدرسة المشاركة في منافسات البنات، وفي المرحلة الثانوية أعلنت 48 مدرسة خاصة وحكومية المشاركة في منافسات البنين، و40 مدرسة المشاركة في منافسات البنات.
ويتوقع أن تزيد أعداد المدارس في المراحل المقبلة، في ظل الرغبة الكبيرة من جميع المدارس في التواجد بنسخة هذا العام، والمنافسة بقوة في مختلف الألعاب الموجودة بالبرنامج الأولمبي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.