السبت 14 شعبان / 20 أبريل 2019
07:42 م بتوقيت الدوحة

دعمت أكثر من 51000 طالب

إنجاز قطر" تُنظم حفل تكريم للاحتفاء بشركاء التعليم والمتطوعين

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018
. - _W0A7283
. - _W0A7283
نظمت مؤسسة "إنجاز قطر"، وهي مؤسسة غير ربحية وعضو في مؤسسة جونيور أتشيفمنت العالمية تُركز على إلهام الشباب وإعداده للنجاح في الاقتصاد العالمي، حفل الغداء السنوي في فندق فور سيزونز الدوحة هذا الأسبوع لتكريم الشركاء من المؤسسات التعليمية الذين ساندوا برامجها لاسيما خلال السنة الدراسية 2017-2018.
وأُقيم هذا الحفل تحت رعاية معالي الدكتور محمد بن عبد الواحد الحمادي، وزير التعليم والتعليم العالي، وتحت قيادة كل من سعادة الشيخة هنادي بنت ناصر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة إنجاز قطر وإنجاز العرب، والسيد عماد الخاجة، الرئيس التنفيذي لإنجاز قطر. وقد رعى الحفل كل من شركة "إكسون موبيل" و"ناصر بن خالد القابضة" 
وقد ألقت الشيخة هنادي كلمة إلى الحضور من الرعاة والمتطوعين ورؤساء الجامعات ومديري المدارس وممثلي وزارة التعليم والتعليم العالي وأعضاء مجلس إدارة إنجاز قطر وغيرهم من الأطراف المعنية المحلية الأخرى التي استثمرت في تعليم الطلاب في قطر، حيث عبرت عن عميق شكرها لالتزامهم المستمر بمساندة جهود إنجاز قطر. وبفضل مشاركة ومساهمة أكثر من 2000 متطوع و 85 شريكاً مؤسسياً، شارك أكثر من 51000 طالب و 80 مدرسة وجامعة في برامج المؤسسة خلال فترة عملها التي تمتد على مدار 11 عاماً.
وصرحت الشيخة هنادي في كلمتها قائلة: ”أعرب عن خالص امتناني للمساندة الهائلة التي تلقيناها منذ تأسيس إنجاز قطر من الشركاء الرئيسيين وأعضاء مجلس الإدارة الذين نتشرف بحضورهم معنا اليوم. فقد كانت مشاركتكم كأفراد ومؤسسات ومنظمات مشوبة بالحماس منذ أول لحظة وطوال الطريق، ولم نكن لنبلغ ما نحن فيه بدون مساهمتكم والمساندة الكاملة والمستمرة من وزارة التعليم والتعليم العالي“.
وأضافت الشيخة هنادي”تأسست إنجاز قطر واضعةً نصب عينها إعداد الطلاب للعمل في القرن الواحد والعشرين من خلال مساعدتهم على اكتساب مهارات مثل التواصل والتفكير النقدي وحل المشكلات التي سيحتاجونها للازدهار والنجاح في الاقتصاد العالمي المستقبلي. وقد قطعنا شوطاً طويلاً ونحن فخورون جداً بما حققناه حتى الآن. ومع زيادة التعاون والتآزر، يمكننا مواصلة بناء شبكة أقوى من العقول الشابة التي تمتلك الكفاءة والحماس والقدرة على أن تنير لنا الدرب نحو مستقبل مستدام“.
وشهد الحفل قيام الشيخة هنادي و معالي الدكتور محمد بن عبد الواحد الحمادي، وزير التعليم والتعليم العالي، ، بتوزيع شهادات وجوائز تقديرية لممثلي المدارس والمتطوعين الذين كرسوا وقتهم وطاقتهم من أجل إتاحة برامج إنجاز أمام جميع الطلاب.
وعلى هامش الحفل، صرحت السيدة فوزية الخاطر وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية: "نحن في وزارة التعليم والتعليم العالي نفخر بشراكتنا مع مؤسسة "إنجاز قطر"، التي ساهمت في إلهام طلابنا، وعززت من قدراتهم وخبراتهم الاقتصادية، ونسعد دوماً بهذه الشراكة التي تهدف إلى تحقيق التطوير الذاتي للطلاب والمدارس، والأخذ بيد أبنائنا نحو ريادة الأعمال على المستوى المحلي والعالمي." وأضافت الخاطر: "إن وطننا الغالي قطر بحاجة دائماً إلى طاقات أبنائه لذا نعمل مع "إنجاز قطر" على تمكين الشباب القطري من خلال تقديم أفضل البرامج التعليمية، الاقتصادية والمعرفية، للاستفادة من طاقاتهم وإمكاناتهم في كافة المجالات تماشيا مع رؤية قطر الوطنية 2030
و صرح السيد ألستير روتليدج، رئيس ومدير عام شركة إكسون موبيل قطر: " تفخر إكسون موبيل قطر بشراكتها مع مؤسسة إنجاز قطر التي حققت على مدى الأعوام الماضية نتائج مذهلة ، فنحن نعمل معاً يداً بيد منذ عام 2007 ".
وأضاف: " هدفنا  إحداث فارق في مجتمعنا المحلي  والمساهمة في تحقيق رؤية قطر 2030 وهذا ما يلهم عملنا في إكسون موبيل قطر . كما  نؤمن بأن أعظم استثمار يمكننا تحقيقة هو الاستثمار في العنصر البشري، وذلك من خلال مساعدتهم بلوغ إمكاناتهم كاملة".
وتقدم "إنجاز قطر" برامج في المدارس ومراكز الشباب والكليات والجامعات في جميع أنحاء دولة قطر دعماً لرؤية قطر الوطنية 2030. وبفضل مساعدة المساهمين والمتطوعين من المجتمع، فإنها توفر للشباب نماذج تعلم ومهارات وخبرات عملية في ريادة الأعمال إلى جانب المشورة والنصيحة بهدف إطلاق العنان لمواهب الشباب وإلهام قدرتهم على الإبداع من أجل مستقبل مستدام.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.