الجمعة 13 شعبان / 19 أبريل 2019
03:57 م بتوقيت الدوحة

دولة قطر تشارك في الاجتماع التشاوري بشأن المنتدى البرلماني الإقليمي للسلامة على الطرق

الدوحة - بوابة العرب

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018
. - unnamed
. - unnamed
تشارك دولة قطر بوفد من وزارة الداخلية في الاجتماع التشاوري بشأن المنتدى البرلماني الإقليمي للسلامة على الطرق الذي بدأ اليوم بالعاصمة الأردنية عمان ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

ويناقش المشاركون في الاجتماع الذي تنظمه منظمة الصحة العالمية عددا من الأبحاث وأوراق العمل المقدمة من الخبراء الدوليين في مجال قطاعات الصحة والنقل والداخلية والتي تتناول موضوعات مهمة منها المنظور الإقليمي بشأن السلامة على الطريق، والسياق العالمي لسياسات السلامة المرورية وغيرها.

ويكتسب هذا الاجتماع أهميته في كونه محطة مهمة لتحويل الالتزامات الإقليمية والعالمية في مجال الصحة العامة إلى أطر وطنية للتشريع والسياسات في سياق نهج النظام الآمن، ودعم جهود البلدان في التصدي لمشكلة الوفيات الناجمة عن حوادث الطرق.

ويسعى الاجتماع إلى إطلاق شبكة إقليمية للمشرعين البرلمانيين في مجال السلامة على الطريق والاتفاق على هيكلية حوكمتها وعلى الإجراءات المستقبلية المطلوبة.. كما يهدف إلى أخذ رؤية المشاركين بخصوص وضع إطار إقليمي مقترح لتسريع الإجراءات الموجهة نحو تحقيق الغايات العالمية في مجال السلامة على الطريق مع التركيز على اليافعين والشباب. 

ويضم وفد الدولة في الاجتماع اللواء محمد سعد الخرجي مدير عام المرور، والعميد محمد عبد الله المالكي أمين سر اللجنة الوطنية للسلامة المرورية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.