الأحد 17 رجب / 24 مارس 2019
06:01 م بتوقيت الدوحة

مركز الشفلح يحتفل بتخريج دفعة جديدة من الطلبة

209

قنا

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018
. - مركز الشفلح
. - مركز الشفلح
احتفى مركز الشفلح للأشخاص ذوي الإعاقة، أحد المراكز المنضوية تحت مظلة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، بتخريج دفعة جديدة من الطلبة (دفعة 2018) وذلك في حفل أقيم اليوم بحضور السيدة منيرة بنت ناصر المسند رئيس مجلس إدارة المؤسسة، وعدد من قادة العمل الاجتماعي وأولياء أمور الخريجين.

ويصل عدد خريجي هذه الدفعة إلى 116 طالبا وطالبة، تلقوا تعليما وتأهيلا متخصصا وفق أرقى المعايير العالمية بهدف تنمية قدراتهم الذاتية وتطوير مهاراتهم وتعزيز عملية دمجهم في المجتمع.

وقالت السيدة آمال بنت عبداللطيف المناعي الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، القائم بأعمال المدير التنفيذي لمركز الشفلح، إن المركز فخور بتخريج دفعة جديدة من منتسبيه بعد تأهيلهم وتنمية قدراتهم لمواجهة التحديات الحياتية في العمل والأسرة والمجتمع ككل.

وأضافت في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ أن المركز يسعى دائما نحو تقديم خدمات ذات جودة عالية ضمن أهداف استراتيجية تطويرية للبرامج تواكب مستجدات العصر وتحقق تطلعات القيادة الرشيدة في التنمية البشرية التي تشمل كافة شرائح المجتمع.

وحول توظيف خريجي مركز الشفلح، أشارت إلى أن لدى المركز إدارة للتدريب المهني لتأهيل ذوي القدرات من منتسبي المركز لتأهيلهم لسوق العمل، وتضم الإدارة وحدة متخصصة بالتوظيف تتابع عن كثب توظيف الخريج ومراقبة أدائه على مدى ستة أشهر حتى تضمن له النجاح التام في مسيرته المهنية.

وذكرت أن إدارة التدريب تعتمد مناهج تدريبية متخصصة لمنتسبي المركز وفق مسارات تلائم قدرات الطلبة وإمكانياتهم لمساعدتهم على الانخراط في سوق العمل.. مشيرة إلى وجود تنسيق بين المركز والمؤسسات في الدولة بهذا الخصوص.

وأفادت السيدة آمال المناعي أن المركز نجح في توظيف نحو 118 خريجا وخريجة خلال السنوات القليلة الماضية في عدد من الجهات داخل الدولة بينهم 23 طالبا وطالبة من الدفعة الحالية.

وشددت على دور المركز في التوعية المجتمعية الشاملة بقضايا ذوي الإعاقة وحقوقهم من خلال ورش العمل والندوات والمؤتمرات، فضلا عن تواصله المستمر مع المؤسسات والجهات وأولياء الأمور حرصا على ضمان بيئة عمل محمية لهذه الفئة.

وذكرت الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، القائم بأعمال المدير التنفيذي لمركز الشفلح أن عدد الطلبة في المركز يصل حاليا إلى 649 طالبا وطالبة يتلقون تعليما وتدريبا نموذجيا على أيدي خبراء متخصصين في مجال الإعاقة.. مشيرة في السياق ذاته إلى دور المركز في تقديم الاستشارات والدورات لأولياء الأمور حول أساليب التعامل مع المعاق.

وختمت السيدة آمال المناعي تصريحها بالتأكيد على أن مركز الشفلح يعد صرحا تعليميا وتدريبيا عالميا ببرامجه المتميزة وكادره المؤهل والمتخصص ومرافقه الفريدة وخبرته الممتدة لنحو عقدين من الزمن.
كما أكدت الحرص على عملية التطوير المستمرة للمركز وبرامجه المتنوعة لتقديم خدمات نموذجية للأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم.

وقد تضمن حفل التخريج الذي أقيم بمقر المركز العديد من الفقرات التي سلطت الأضواء على دور مركز الشفلح في التعليم والتأهيل، وتقديم نماذج من الخريجين الذين انخرطوا في سوق العمل وأثبتوا نجاحا مهنيا في مختلف المواقع.

وفي ختام الحفل، قامت السيدة منيرة بنت ناصر المسند، والسيدة آمال بنت عبداللطيف المناعي بتكريم الخريجين من الطلاب والطالبات.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.