الجمعة 15 رجب / 22 مارس 2019
11:49 ص بتوقيت الدوحة

بعد هتاف جماهير الأهلي ضده.. «شوال الرز» ينسحب من مصر

736

بوابة العرب

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018
تركي آل الشيخ ينسحب من مصر
تركي آل الشيخ ينسحب من مصر
أعلن تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية، عن انسحابه من الاستثمار الرياضي في نادي بيراميدز أحد أندية الدوري المصري والقناة التلفزيونية التابعة له بشكل نهائي. 

يأتي قرار آل الشيخ مستشار ولي العهد السعودي بعد هتاف جماهير النادي الأهلي أعرق الأندية المصرية وأكثرها جماهيرية في الداخل والخارج ضده بسبب تدخله في شؤون النادي بصفة خاصة ومحاولاته لإفساد الرياضة المصرية عامة عبر دفع أموال وشراء ذمم وتهديده للأندية واللاعبين ما تسبب في حالة ضيق بالشارع المصري.

وساهم الموقف الأخير لآل الشيخ مالك نادي «بيراميدز أف سي» مع المدير الفني لنادي المقاولون العرب وتهديده للأخير بأن هناك جهات قادره على تأديبه حيث جاء في تصريح نشره على حسابه الشخصي بمنصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك» هاجم فيها علاء نبيل، عقب المباراة التي جمعت الفريقين مؤخراً ضمن الجولة السابعة من منافسات الدوري المصري، قال فيه: «إذا كان مدرب المقاولون العرب غلط عليا .. في جهات في مصر مترضاش الغلط ولها القدرة على تربيته».    

ولاقت هذه التصريحات من جانب آل الشيخ استنكاراً واسعاً من جانب جموع حاشدة من الجماهير المصرية على مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما «تويتر» واعتبرت أن ما يقوم به رئيس نادي بيراميدز هو تجاوز غير مقبول، واستمرار لسياسة التطاول على رموز الرياضة المصرية من جانبه، باعتبار أنها ليست المرة الأولى في هذا الصدد. 

وأعلنت إدارة قناة بيراميدز التابعة للنادي انسحاب تركي آل الشيخ عبر برنامج يقدمه مدحت شلبي.

ولم يتضح حتى الآن الوضع القانوني لنادي بيراميدز بعد إعلان آل الشيخ انسحابه.

وجاءت هذه الخطوة بعد ساعات من إعلان آل الشيخ، عبر حسابه على فيسبوك، تفكيره الجدي بشأن الانسحاب من الاستثمار الرياضي في مصر بسبب ما أسماه "هجوما غريبا من كل جهة".

ولقى قرار انسحاب آل الشيخ من مصر صدا واسعا بوسائل التواصل الاجتماعي واعتبر رواد ونشطاء "تويتر" أن نهاية شوال الرز هذا عبرة لمن سيأتي بعده.

وقال الإعلامي أسامة جاويش: "ورحل السرطان الذي استشرى في جسد المجتمع المصري رياضيا وسياسيا.. رحل المدعو #تركي_ال_الشيخ الذي ظن بأمواله أن لن يقدر عليه أحد فكانت نهايته على يد جمهور النادي الأهلي.. فلتكن نهاية شوال الرز هذا عبرة لمن سيأتي بعده فالشعب المصري سيبقى عصيا على البيع وإن باع السيسي نفسه للسعودية".

وسخر الناشط عمرو عبدالهادي من آل الشيخ بالقول: "جهز القلل.. انام ساعتين الاقي #تركي_آل_شيخ انسحب من الرياضة في مصر.. ياتركي اصبر ماتشات بطولة افريقيا مستمره
ظلمت واحده ست.. وقفت حكم.. اشتريت حكام.. اشتريت ماتشات.. اشتريت مذيعين.. اشتريت قناة
اشتريت السيسي.. وتهرب مع اول شتيمه.. ده جمهور الاهلي بيهزر معاك انت زعلت.. لم توقفه دول واوقفته الجماهير!".

وأضاف الإعلامي هيثم أبو خليل: "الشعب المصري بخير ومافعله جمهور الأهلي هو الطبيعي الذي يمكن أن يفعله المصريون مع أي شخص يستخف بهم ويظن أنه بماله يمكن أن يقهر المصريين.. #وداعا_تركي_ال_الشيخ".

وكتب محمد رجائي: "هو طال عمره اتقمص ولا اي لا دايما لسه بدري امال لما يشوف ماتش الاهلي مع المحروس هيعمل اي. لا انشف كدا لسه السكة طويلهيا #تركي خلي بالك ......#تركي_ال_الشيخ".

من جانبه غرد عبدالعزيز التميمي بالقول:"كما تدين تدان لقد طعن وشتم وغرد عشرات التغريدات وكلها كانت في أعراض الناس فدارت الأيام والدنيا على المدعو سئ الصيت #تركي_آل_الشيخ وما لم يكن في حسبانه قد حصل بل وإبتلاه الله بمئات الآلاف من البشر تغني وتطبل عليه أمام مرأى ومسمع ملايين العرب بشتى بقاع الارض".






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.