الجمعة 15 رجب / 22 مارس 2019
03:42 م بتوقيت الدوحة

اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر تصدر تقريرها السنوي

173

قنا

الإثنين، 24 سبتمبر 2018
. - اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر
. - اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر
أصدرت اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر تقريرها السنوي 2017 - 2018 الذي تضمن أبرز الجهود التي بذلتها مختلف المؤسسات المعنية بالدولة في مكافحة الاتجار بالبشر على مختلف الأصعدة وجهود اللجنة خلال الفترة المذكورة.

وأكد التقرير أن الدولة حرصت على إصدار التشريعات الوطنية، وإقامة الشراكات الدولية، لمواجهة هذه الظاهرة الإجرامية التي تمثل إخلالا بحقوق الإنسان وتهديدا لأمن الدولة.

كما يشير التقرير إلى مختلف الأنشطة التي قامت بها اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر خلال الفترة ما بين 2017 - 2018، بما في ذلك الدورات والحلقات النقاشية والبرامج التدريبية التي غطت مختلف القطاعات بالدولة بهدف نشر الوعي وبناء القدرات الوطنية.

واختتمت اللجنة تقريرها السنوي بعدة توصيات من شأنها تدعيم الجهود التي تبذلها الدولة في مكافحة الاتجار بالبشر، بما يزيد من الملاحقة القضائية لمرتكبي الجريمة، ويعزز من التدابير الاحترازية لمنع وقوعها، ويثري الإجراءات التي تقوم بها الدولة لحماية الضحايا.

يشار إلى أن اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر تشكلت العام الماضي وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم (15) لسنة 2017 وتضم في عضويتها ممثلين عن الجهات الحكومية ذات الصلة وجهات قانونية ومؤسسات المجتمع المدني، وتتولى اللجنة عددا من المهام أهمها وضع الخطة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر، وإعداد البرامج والآليات المنفذة لها بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة، ونشر الوعي بوسائل مكافحة هذه الجريمة من خلال إقامة المؤتمرات والندوات وإعداد النشرات وبرامج التدريب وغيرها.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.